علوم وتقنيات / انطلاق مخيم مشكاة الصيفي “رحلة لمستقبل الطاقة”

الرياض 02 محرم 1446 هـ الموافق 08 يوليو 2024 م واس
أطلقت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ممثلة بمعرض مشكاة التفاعلي، برنامجها الصيفي الجديد، يوم أمس تحت شعار “رحلة لمستقبل الطاقة”.
ويستهدف مخيم مشكاة التفاعلي قرابة ٥٠٠ طالب وطالبة من أبناء الوطن، ويمثل فرصة للاستثمار في شباب المستقبل ليكونوا روادًا للطاقة والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.
ويقسم البرنامج إلى 4 مسارات معرفية بطابع التعلم التجريبي ومهارات “STEAM” يحوي كل منها على مجموعة من الأنشطة التي تعزز الإبداع والبناء المعرفي الذاتي، ويتناول موضوعات الطاقة الشمسية، والطاقة الذرية، وطاقة الرياح، والاقتصاد الدائري للكربون، والهيدروجين, حيث يعرض البرنامج موضوعات الابتكار والبرمجة بأسلوب ترفيهي ومسلي.
ويستمر المخيم لمدة أربعة أسابيع من الساعة ٩ صباحاً إلى الساعة ١:٣٠ ظهراً للفئة العمرية من ١٤ حتى ١٦ سنة، لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم في مجالات حيوية سيكون لها دور في إعداد جيل المستقبل، علما بأن التسجيل للأسبوع الثاني والثالث والرابع ما زال متاحاً عبر موقع مشكاة على الإنترنت www.mishkat.org.sa.
وتأتي مبادرة معرض مشكاة التفاعلي في إطار جهود مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لتعزيز الوعي بمجالات الطاقة لدى كافة أفراد المجتمع، وتطوير القدرات البشرية السعودية وتمكين الشباب من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للريادة العالمية في قطاع الطاقة، حيث تسعى المدينة من خلال هذه المبادرات إلى تحقيق التكامل بين التوعية والتعليم والتدريب لبناء مجتمع معرفي متقدم ومستدام، قادر على الابتكار والتطور في مجالات الطاقة.
// انتهى //
22:39 ت مـ
0181