علوم وتقنيات / تعليم القصيم يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي

بريدة 24 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 30 يونيو 2024 م واس
انطلقت اليوم، فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، الذي تنظمه الإدارة بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بمشاركة 103 طالبات موهوبات من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من مختلف مدن ومحافظات منطقة القصيم، وذلك بمقر مجمع الأمير سلطان للموهوبات ببريدة.
ويهدف البرنامج إلى إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية لدى الطالبات الموهوبات، وفق منهجيات عالمية.
وأوضحت رئيسة برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي في تعليم القصيم ابتسام المحضار، أن البرنامج سيستمر 3 أسابيع ويرتكز على المنهج العلمي، ويتضمن خمسة برامج علمية مصممة من قبل أفضل بيوت الخبرة العالمية في مجال الموهبة والإبداع، ويتضمن كذلك أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية ومهارات القرن 21، مشيرة إلى أن هذه البرامج ستسهم في توفير سواعد وطنية تغطي احتياجات التنمية.
يذكر أن برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي يأتي ضمن البرامج الإثرائية التي تقدمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالتكامل مع وزارة التعليم، وذلك لتنمية مهارات الطلاب والطالبات وتقديم الدعم لتطويرها وصقلها.
// انتهى //
22:39 ت مـ
0154