علوم وتقنيات / جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي

الرياض 24 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 30 يونيو 2024 م واس
تستضيف عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, برنامج موهبة الإثرائي العالمي التابع لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بمشاركة ما يقارب 279 موهوبة.
ويستمر البرنامج الذي انطلق أمس بمقر كلية العلوم في الجامعة، لمدة ثلاثة أسابيع خلال فترة الصيف، ويهدف إلى إثراء الحصيلة العلمية واللُّغوية للطالبات، ومساعدتهن على تحديد المجال العلمي في المستقبل، إضافة إلى تجربة إنجاز مهام ومشاريع بمستوى جامعي، وإبراز القدرات الوطنية، وتهيئة الطلبة لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة, إلى جانب تعزيز تواصلهن مع الجامعات العالمية، وفتح آفاق واعدة أمامهن لمواصلة الدراسة والتعلُّم، وتنمية المهارات الشخصية للطلبة.
ويتضمَّن برنامج موهبة الإثرائي العالمي أربعة مسارات، وهي: العلوم الطبية والحيوية والكيميائية، علوم الفيزياء والأرض والفضاء، العلوم الهندسية، علوم الحاسب والرياضيات التطبيقية.
وتُنفَّذ برامج موهبة الإثرائية بصفة دورية ضمن التعاون بين جامعة الأميرة نورة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ إيمانًا بأهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.
// انتهى //
13:19 ت مـ
0052