علوم وتقنيات / كرسي أبحاث الذكاء الاصطناعي في جامعة الأميرة نورة يفوز بدعم المختبرات البحثية في المملكة

الرياض 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م واس
فاز كرسي أبحاث “الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية (AIHC)” التابع لأمانة الكراسي البحثية في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ببرنامج دعم المختبرات البحثية في المملكة المقدم من هيئة البحث والتطوير والابتكار.
وجاء فوز كرسي الأبحاث عن محور (الأولوية الوطنية: صحة الإنسان – اقتصاديات المستقبل)، حيث يهدف الكرسي إلى خلق تأثير اقتصادي يتماشى مع توجهات المملكة وتعزيز البحث الصحي، وتطوير الرعاية الصحية، ودعم المعرفة العلمية، وتسويق إمكانيات الكرسي، وتسجيل براءات الاختراع.
كما وقّعت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، اتفاقية بشأن حوكمة الدعم المالي للأبحاث العلمية في الجهات البحثية.
وحصلت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على ثلاث منح بحثية مقدمة من المجلس الثقافي البريطاني من خلال تعاون عدد من منسوبات الجامعة مع جامعات (London) و(University of Strathclyde) و (Durham University).
ويأتي ذلك في إطار جهود أمانة الكراسي البحثية في الجامعة للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية 2025، الرامية إلى تعزيز منظومة البحث والابتكار وريادة الأعمال، من خلال وضع إطار عمل وسياسات داعمة للأنشطة الابتكارية وحاضنة لمسرعات الأعمال وراعية للأفكار الإبداعية ومنتجة للدراسات والأبحاث المرتبطة باحتياجات التنمية الوطنية.
// انتهى //
16:22 ت مـ
0159