ع / عام / الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يزور غينيا الإستوائية لبحث سبل التعاون الإنمائي

الرياض 24 رجب 1445 هـ الموافق 05 فبراير 2024 م واس
زار الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد والوفد المرافق له اليوم، جمهورية غينيا الإستوائية، إذ التقى خلال الزيارة بمعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية غينيا الإستوائية، سيميون أويونو إيسونو أنج.
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون التنموي بين الجانبين، من خلال تمويل الصندوق للمشروعات الإنمائية ذات الأولوية في الجمهورية.
واطّلع المرشد خلال زيارته على الفرص الحيوية الممكنة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التنموية التي تواجهها جمهورية غينيا الإستوائية.
من جانبه نوه وزير الخارجية والتعاون الدولي الغاني بجهود المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية، في تقديم الدعم التنموي عبر المشروعات والبرامج الإنمائية في الدول النامية، وذلك للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن التعاون بين الجانبين سيضع بصمة لأجيال المستقبل.
الجدير بالذكر، أن الصندوق السعودي للتنمية أسهم منذ عام 1975م، في دعم مختلف القطاعات الحيوية من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في الدول النامية، إذ وصل النشاط التراكمي للصندوق على مدى حوالي 49 عامًا، إلى تمويل أكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم، للإسهام في النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي المستدام.
// انتهى //
22:34 ت مـ
0265