‘غرفة الشارقة’ تختتم مشاركتها بملتقى الاستثمار السنوي في أبوظبي

الشارقة في 11 مايو / وام / اختتمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مشاركتها ضمن جناح هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” في فعاليات الدورة الـ 12 من ملتقى الاستثمار السنوي 2023 التي أقيمت بمركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت شعار “التحول في أوجه الاستثمار.. فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار”.

ونجحت الغرفة على مدار ثلاثة أيام من خلال سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء الهيئات الاقتصادية ومكاتب الاستثمار والسفراء وأصحاب الأعمال والمستثمرين من أوربا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا ومن مختلف الوفود العالمية لاسيما مع مشاركة أكثر من 170 دولة حول العالم في الملتقى من تسليط الضوء على المقومات الاقتصادية لإمارة الشارقة وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية وغيرها.

وأكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن ملتقى الاستثمار السنوي في العاصمة أبوظبي باعتباره واحدا من أبرز التجمعات الاستثمارية على مستوى المنطقة شكّل بالنسبة للغرفة فرصة للعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسات أخرى مثلت الشارقة في هذا الحدث للترويج المثالي للاستثمار بالإمارة والتعريف بالمزايا والحوافز المشجعة للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال تسهيلات عدة توفر الفرص في العديد من القطاعات الاقتصادية وبنية تحتية حديثة تدعمها الأنظمة والتشريعات القانونية المحفزة.

من جانبها أوضحت فاطمة خليفة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية في الغرفة أن منصة غرفة الشارقة حققت مشاركة فاعلة وإيجابية من خلال الترويج للخدمات المتميزة التي تقدمها الغرفة لمجتمع رجال الأعمال ودورها في تنمية وتطوير أعمالهم .