غرفة قطر تؤكد رغبة رجال الأعمال القطريين في التعرف على الفرص الاستثمارية في عمان

الدوحة في 04 فبراير /قنا/ كشفت غرفة قطر عن رغبة رجال الأعمال القطريين في التعرف على الفرص الاستثمارية التي تعرضها سلطنة عمان في معرض “إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” من خلال فعالية “أسبوع الاستثمار والأمن الغذائي”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للسيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر خلال مشاركته في الفعالية.

وقال بن طوار إن سلطنة عمان تعد من أهم الشركاء التجاريين لدولة قطر، وأن التجارة بين البلدين على مستوى القطاع الخاص تشهد تطورا، حيث بلغ حجم صادرات القطاع الخاص القطري لعمان بنهاية الربع الثالث من عام 2023 حوالي 4.6 مليار ريال قطري، وأن رجال الأعمال القطريين مهتمون بالتعرف على الفرص الاستثمارية التي تعرضها عمان من خلال أسبوع الاستثمار والأمن الغذائي.

وأضاف بن طوار أن هناك مجالات عديدة متاحة لتعزيز وزيادة التعاون بين القطاع الخاص القطري والعماني، لا سيما تلك المتعلقة بالقطاع الزراعي والأمن الغذائي والصناعة الغذائية والثروة السمكية، وهي المجالات التي كانت محور أوراق العمل التي قدمها الجانب العماني، وفي المجالات التي تستحوذ على اهتمام أصحاب الأعمال في قطر.

من جهته، قال خالد بن سالم الزهيمي مفوض عام جناح سلطنة عمان بإكسبو 2023 الدوحة للبستنة، إن نحو 300 شركة عمانية تعمل في السوق القطري برأس مال عماني 100 بالمئة، كما يوجد عدد من الشركات العمانية التي تعمل في دولة قطر بشراكة مع شركات قطرية في قطاعات مختلفة، مثل التجارة والمقاولات والخدمات، والضيافة، والطاقة والصيانة.

بدوره، أكد فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، أن مشاركة سلطنة عمان في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، تأتي لتعريف المستثمرين في دولة قطر ودول العالم بالفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي والأمن الغذائي بسلطنة عمان.

وقال إن العروض المرئية التي تم تقديمها ضمن فعالية أسبوع الاستثمار والأمن الغذائي في سلطنة عمان؛ ستحقق انعكاسات إيجابية على القطاع الخاص.