فتح باب التسجيل ل’مهرجان الظفرة’ للصيد بالصقور الخميس المقبل

أبوظبي في 3 يناير / وام / يفتح نادي أبوظبي للصقارين بعد غد باب التسجيل لمسابقة مهرجان الظفرة للصيد بالصقور، التي ينظمها النادي على هامش فعاليات مهرجان الظفرة التراثي.
وتنطلق المسابقة في التاسع من الشهر الجاري بميدان مدينة زايد بمنطقة الظفرة على أن تستمر حتى 12 من الشهر نفسه ..وتتضمن المنافسات ستة أشواط تلواح للعامة، أربعة منها لفئة الفرخ واثنين للجرناس.
وخصص النادي جوائز مالية قيمة للفائزين حيث يبلغ مجموع الجوائز 810 آلاف درهم، وسيحصل بطل كل شوط من الأشواط الستة على 80 ألف درهم، فيما يحصل الوصيف على 25 ألف درهم، والثالث على 15 ألف درهم فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 10 آلاف درهم والخامس على خمسة آلاف درهم.
وتنطلق المنافسات في اليوم الأول بشوطي الجير شاهين – فرخ، و الجير تبع – فرخ، فيما يقام في اليوم الثاني شوطا الجير- فرخ، و الجير قرموشة – فرخ، وفي اليوم الثالث تقام منافسات الجير شاهين والجير تبع – جرناس، وتختتم المنافسات بإقامة شوط الجير، والجير قرموشة – جرناس.
وتأتي المسابقة بعد النجاح الكبير الذي تحقق على الصعيدين الفني والتنظيمي في منافسات مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقور التي شهدت مشاركة واسعة.
من جانبه أعرب سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين عن ثقته الكبيرة في إقبال الصقارين على المشاركة في مسابقة مهرجان الظفرة، مشيراً إلى أن المسابقة اعتادت سنويا أن تشهد إقبالا كبيرا لاسيما وأنها تأتي بعد النجاح الكبير الذي تحقق في مهرجان الشيخ زايد على كافة المستويات.
وقال: “المسابقة تكتسب أهمية خاصة أيضا كونها تأتي قبل كأس صاحب السمو رئيس الدولة الحدث الأهم والأكبر لصقاري الإمارات الذي ينطلق بعد أيام، وبالتالي فسوف تكون فرصة مميزة لاختبار المستويات والوصول لأعلى درجة من الجاهزية”.