قاضي القضاة يلتقي وفداً قضائياً قطرياً

عمان9 تشرين الثاني (بترا)- اطلع وفد قضائي قطري خلال زيارته لدائرة قاضي القضاة، اليوم الأربعاء، على تجربة القضاء الشرعي الأردني لتبادل الخبرات في هذا المجال.
واستعرض سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، بحضور رئيس المجلس القضائي الشرعي الشيخ كمال الصمادي، مهام وإنجازات الدائرة وطبيعة عملها ودورها في قطاع العدالة، وما تقوم به في مجال حماية الأسرة والحفاظ على حقوق أفرادها، لا سيما المرأة والطفل، ونشر الثقافة الشرعية والقانونية وبما يحقق العدالة الناجزة ومعايير المحاكمة العادلة.
وأوضح الربطة للوفد القطري المتخصص في القضاء المدني والأسري، أن دائرة قاضي القضاة تركز ومن خلال استراتيجيتها للأعوام الأربعة المقبلة، على تجويد بيئة التقاضي واستكمال مراحل التحول الرقمي لتحسين الأداء وتسريع الخدمات التي تقدمها الدائرة والمحاكم الشرعية لمتلقيها، ورفع كفاءة الموارد البشرية.
كما اطلع الوفد خلال الزيارة على تاريخ نشأة الدائرة بمناسبة مرور مائة عام عليها وما تحظى به من رعاية خاصة من القيادة الهاشمية في المملكة.
بدوره، أشاد الوفد القطري بجهود الدائرة وإنجازاتها، مؤكداً أن وجود الهاشميين في سدة الحكم يعتبر ميزةً لهذا البلد ونعمة من الله، كيف لا وهم من عترة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.
–(بترا)

م ب/م ف/ف ق
09/11/2022 15:08:28