قطر الخيرية تنظم معرض بيوت الخير الإنساني

الدوحة في 31 مارس /قنا/ نظمت قطر الخيرية معرض بيوت الخير الإنساني لتسويق منتجات الأسر المنتجة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

وهدف المعرض، الذي استمر على مدار يومين، إلى تحقيق أهداف برنامج بيوت الخير لدعم المشاريع الإنسانية في تعزيز العلاقات الأسرية ونشر ثقافة ريادة الأعمال والاستدامة، وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة مشاركة المجتمع تجربتهم وتسويق منتجاتهم.

وضم المعرض أجنحة مخصصة لكل أسرة من الأسر المشاركة في البرنامج لعرض منتجات تنوعت بين الملابس والأطعمة واللوحات الفنية والخزف والبخور، بالإضافة إلى تنظيم ورش فنية لرواد المعرض، حيث أعربت العديد من الأسر عن سعادتها بالبرنامج والمعرض الذي أتاح لهم فرصة لتسويق منتجاتهم بشكل أوسع.

وحرصت الأسر المشاركة في المعرض على الالتزام بمعايير البرنامج، والتي تتطلب أن تكون جميع المنتجات يدوية من صنع الأسر نفسها، إلى جانب استخدام مواد قابلة للتدوير، فضلا عن مشاركة الأطفال في تنفيذ الأركان وبيع المنتجات.

وأكد السيد عبدالرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع في قطر الخيرية، في تصريح له، أن برنامج بيوت الخير يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، أهمها تشجيع الأسر المنتجة على دعم العمل الإنساني، وترسيخ أسس التكافل الاجتماعي، وتنمية مهاراتهم في ريادة الأعمال وربطها بالعمل الإنساني، منوها بدعم كتارا المتواصل لفعاليات قطر الخيرية.

بدوره، قال السيد خالد عبدالرحيم السيد مدير إدارة الفعاليات والشؤون الثقافية بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا إن استضافة معرض بيوت الخير الإنساني تأتي في إطار حرص المؤسسة على تعزيز ونشر العمل الخيري والإنساني بين كافة أفراد المجتمع، لا سيما في شهر رمضان المبارك شهر العطاء والتكافل، مؤكدا استعداد كتارا لاستضافة مختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تدعم العمل الخيري والتطوعي.