قطر تشارك في ملتقى القصيم العقاري بالسعودية

الرياض في 09 يوليو /قنا/ شاركت دولة قطر في ملتقى القصيم العقاري الذي نظمته الغرفة التجارية بمركز الملك فهد الحضاري بمحافظة عنيزة بالمملكة العربية السعودية.

ترأس وفد دولة قطر المهندس خالد بن أحمد العبيدلي رئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري، الذي اجتمع على هامش الملتقى، مع سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم حيث استعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأشاد رئيس الهيئة خلال الاجتماع، بما تقوم به المملكة العربية السعودية من إجراءات تشريعية وتنفيذية لتنظيم هذا القطاع الحيوي الذي يعد قاطرة لنهضة وتقدم دول مجلس التعاون، وما حققته الهيئة العامة للعقار في المملكة برئاسة المهندس عبدالله بن سعود الحماد من إنجازات ساهمت في إرساء نظام عقاري متكامل يحتذى به.

من جانبه ثمن أمير منطقة القصيم مشاركة دولة قطر ممثلة برئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري والوفد المرافق له في ملتقى القصيم العقاري. والدور المميز الذي تقدمه لاستعراض أفضل التجارب والممارسات الإقليمية والعالمية ذات الصلة بالقطاع العقاري، لدعم وتحسين وتوفير مناخ متميز لجذب الاستثمار العقاري للمنطقة ككل.

شارك في الاجتماع المهندس عبدالله بن سعود الحماد رئيس الهيئة العامة للعقار بالمملكة العربية السعودية، الذي أعرب بدوره عن سعادته لمشاركة الوفد القطري في ملتقى القصيم العقاري.

وتأتي مشاركة الهيئة في هذا الحدث في إطار استراتيجيتها لتطوير البنية التشريعية وتعزيز القطاع العقاري في الدولة، وضمن الجهود الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني، وتماشيا مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.

ويهدف ملتقى القصيم العقاري، والذي يعد منصة اقتصادية عقارية هامة يشارك فيها عدد من قادة ورواد القطاع العقاري، إلى تعزيز فرص التنمية، وتقديم رؤى قيمة حول اتجاهات سوق العقارات وأحدث الحلول في مجال التطوير العقاري، إضافة إلى زيادة فرص التواصل والتعارف بين المهتمين بهذا القطاع، وبما يعزز من فرص التعاون والشراكات الاستراتيجية بين المشاركين.