قطر للطاقة وناقلات توقعان اتفاقيات طويلة الأمد لتأجير وتشغيل 25 ناقلة غاز

الدوحة في 24 مارس /قنا/ أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة “ناقلات” اتفاقيات مع قطر للطاقة لتأجير وتشغيل 25 ناقلة غاز طبيعي مسال من الحجم التقليدي كجزء من برنامج قطر للطاقة لتوسيع أسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال.

ووقع الاتفاقيات كل من سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، والمهندس عبدالله بن فضاله السليطي الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات خلال حفل توقيع خاص أقيم اليوم في المقر الرئيس لقطر للطاقة.

وقال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي إن الاتفاقية تأتي لتؤكد الثقة الراسخة في ناقلات وهو دليل على قدرات شركة ناقلات ذات المستوى العالمي، وكذلك على المساهمات الكبيرة التي تقدمها الشركات القطرية المدرجة دعما للاقتصاد الوطني.

بدوره قال المهندس عبدالله بن فضاله السليطي الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات: “نحن فخورون بهذه الشراكة مع قطر للطاقة والتي نطمح من خلالها إلى تقديم قيمة مضافة في سوق نقل الغاز الطبيعي المسال كأحد الشركاء الفاعلين في تلبية متطلبات مشاريع توسعة حقل الشمال لإنتاج الغاز الطبيعي المسال. نحن ملتزمون تماما بتبني أحدث التقنيات والخبرات لضمان نقل أكثر أمانا وكفاءة وموثوقية للغاز الطبيعي المسال من قطر إلى العالم”.

من الجدير بالذكر أن قطر للطاقة قد أعلنت بتاريخ 11 فبراير 2024 عن اختيار شركة ناقلات لتكون المالك والمشغل لهذه السفن بموجب عقود طويلة الأجل. وستكون ناقلات الغاز الطبيعي المسال، التي تبلغ سعة كل منها 174 ألف متر مكعب، مملوكة بنسبة 100 بالمائة لشركة ناقلات، حيث سيتم تأجيرها لشركات تابعة لقطر للطاقة. ومن المقرر أن يتم بناؤها في أحواض بناء السفن في كوريا الجنوبية كجزء من البرنامج التاريخي لتوسعة أسطول قطر للطاقة من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، الذي يهدف إلى تلبية متطلبات مشاريعها لتوسعة الغاز الطبيعي المسال وزيادة أسطولها من الناقلات.