“قنا” تشارك في النسخة الأولى من مبادرة “ملتقى إعلام الحج” بمكة المكرمة

مكة المكرمة في 12 يونيو /قنا/ شاركت وكالة الأنباء القطرية /قنا/ في النسخة الأولى من مبادرة “ملتقى إعلام الحج” الذي أقامته وزارة الإعلام السعودية في مدينة مكة المكرمة.

ويهدف الملتقى إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين في إنجاز تغطياتهم الصحفية، وتمكينهم من الوصول إلى المعلومات والتفاصيل المتعلقة بموسم الحج، والاطلاع على كافة الاستعدادات والجهود المقدمة من الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، لضمان أداء ضيوف الرحمن مناسك الحج بيسر وأمان.

ويضم الملتقى جميع قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، للمساهمة في دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق المزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج، حيث يستفيد من خدماته أكثر من 150 وسيلة إعلامية سعودية وعربية وإسلامية وعالمية وما يزيد على 1500 إعلامي من السعودية وخارجها.

كما يضم عددا من المناطق الإعلامية المقامة على مساحة 6 آلاف متر مربع بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات، أبرزها منصة المؤتمرات ومنطقة الأستوديوهات والنقل المباشر ومنطقة مجتمع الإعلام وغرفة العمليات الإعلامية، فضلا عن منطقة استعراض رحلة الحج والمركز الإعلامي الافتراضي (VPC)، وذلك وسط بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتعكس التحول الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

ويصاحب الملتقى معرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات التقنية والتكنولوجية لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى استعراض أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة.