قنا تعقد ورشة تدريبية جديدة بعنوان “التميز الصحفي”

الدوحة في 24 يناير /قنا/ نظمت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، اليوم، ورشة تدريبية بعنوان “التميز الصحفي”، وذلك ضمن سلسلة الدورات والورش التدريبية التي تنظمها؛ بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتها في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.

وتناولت الورشة التدريبية، التي عقدت بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا بمقر الوكالة واستمرت يوما واحدا، عدة محاور مثل مقياس وهوية التميز، حيث تمت في هذا الإطار مناقشة إجراء تقييم للمعارف في مجال التميز، بالإضافة إلى محور آخر يتعلق بأهمية التعرف على القدرات فيما يعنى بالتنمية المستدامة والعمل الصحفي.

وناقشت الدورة كذلك وفقا لأجندة وجدول أعمالها محورين حملا عنوانها ذاته “التميز الصحفي”، تم في إطارهما مناقشة موضوع التميز الصحفي من خلال التجربة الواقعية، علاوة على محور آخر حول تجربة التميز من خلال العمل الصحفي في تركيا، مع استعراض نماذج وخبرات متميزة في هذا السياق.

قدم الدورة، التي استمرت يوما واحدا، متضمنة أنشطة تدريبية صحفية ونقاشات مهمة ذات صلة بعنوانها، عدد من المدربين والمستشارين الإعلاميين ومقدمي البرامج المختصين.

جدير بالذكر أن وكالة الأنباء القطرية تعقد مثل هذه الدورات والورش التدريبية في “قاعات قنا للتدريب”، تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، وإكسابها المعارف اللازمة في مجالات العمل الصحفي والإعلامي التخصصية المهمة، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في المجالات المذكورة.