كلنا الأردن تنظم دورة تدريبية حول الأمن السيبراني باربد

إربد 12 تشرين الثاني (بترا)- نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية فرع إربد وبالتعاون مع جامعة إربد الأهلية، اليوم السبت، دورة تدريبية حول “الأمن السيبراني”، وذلك بمشاركة مجموعة من طلبة الأمن السيبراني في الجامعات.
وتحدث المدرب معتصم العبيدي عن تعريف الأمن السيبراني وأهمية حماية المعلومات في القطاعين العام والخاص، والتحديات التي تواجه الأمن السيبراني وأنواع الملفات الضارة وأشكال الهجمات الإلكترونية وكيفية تمييزها والتصدي لها.
كما تحدث العبيدي عن التحديات الأمنية التي تواجهها الأنظمة الإلكترونية بشكل عام، وطرق حماية الثغرات ضد جرائم المعلوماتية، والجرائم الإلكترونية، إضافة إلى الحديث عن أهمية فحص الأنظمة الإلكترونية وإدارة أمن المعلومات وطرق التوعية بالأمن السيبراني.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في إربد سامر مراشدة، في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه الدورة جاءت ضمن سياسة الهيئة الرامية إلى عقد دورات وورش عمل متخصصة تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل المحلي، وذلك لخلق جيل جديد من الشباب الباحثين في أمن المعلومات للمساهمة بتطوير هذا المجال المهم، والمساهمة في بناء القدرات وتأهيل الكفاءات من الشباب المهتمين بتكنولوجيا المعلومات.
–(بترا)

ع ع/ب ع/م ك
12/11/2022 19:52:02