لاعبو منتخب الملاكمة يتقدمون بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 

عمان 30 أيار (بترا)- فاز لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة، حسين عشيش، وحذيفة عشيش، في نزاليهما، اليوم الخميس، ضمن تصفية الملاكمة العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024 والمقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ونجح حسين عشيش بتحقيق فوزه الثاني على التوالي ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم، وجاء على حساب اللاعب الروماني بول أرادوي.
وسيلتقي حسين عشيش يوم غد الجمعة في الدور ربع النهائي مع اللاعب الفرنسي يوجيرلين سيزار، حيث يتطلع حسين إلى تحقيق الفوز ومواصلة مشواره نحو التأهل للمرة الثالثة إلى الأولمبياد.
وسيتأهل ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم، 3 لاعبين، وهما اللاعبان اللذان يفوزان في الدور النصف النهائي، فيما سيلعب الخاسران نزالا أخيرا بينهما ويتأهل منهما الفائز.
من جانبه، حقق حذيفة عشيش فوزه الثاني بالتصفية وتأهل إلى دور الـ 16 من منافسات وزن تحت 51 كغم وجاء انتصاره على حساب اللاعب البولندي نيكولاس باوليك.
وسيلتقي حذيفة عشيش يوم غد الجمعة مع اللاعب الأميركي روسكو هيل.
كما سيلتقي اللاعب زياد عشيش يوم غد مع الإيرلندي ايدان والش في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 71كغم.
وفي حال تمكن زياد عشيش من الفوز في نزال الغد، فإنه سيتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وفي حال خسارته سينتقل للعب على بطاقة التأهل الخامسة المخصصة لهذا الوزن.
وستظهر اللاعبة، حنان نصار، في منافسات يوم غد، حيث ستلتقي مع اللاعبة الأذرية سافرييفا في دور الـ 16 لمنافسات وزن تحت 50 كغم.
وفي نزالات اليوم، خسر اللاعب عدي الهنداوي أمام اللاعب البلجيكي فيكتور شيلستريت، في دور الـ 32 ضمن منافسات وزن تحت 92 كغم.
–(بترا)

خ خ/م د/م ق
30/05/2024 20:14:58