لجنة اسناد الصحة تناشد الحكومة بدعم الصحة بشمال دارفور
الفاشر 9-5-2024 (سونا) استعرضت اللجنة التنفيذية المكلفة بإسناد وزارة الصحة بولاية شمال دارفور خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم برئاسة المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس الماحي الشيخ محمد، نائب رئيس اللجنة استعرضت سير العمل في تنفيذ  برامجها وخطط عملها الرامية إلى ترقية َتطوير الأداء الصحي بالولاية.  
  وأوضح رئيس المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالولاية مقرر اللجنة، الطيب بركة في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن أعضاء اللجنة تعرفوا على الموقف الدوائي بالولاية، مشيراً  إلى أن  االادوية متوفرة بكميات  مقدرة .
   وأضاف بركة  أن اللجنة استمعت كذلك إلى مستوى تنفيذ الموجهات السابقة لدى  الجهات المعنية في مجالات المياه، الطرق والوفرة الدوائية للطواريء الصحية بالولاية، وتحسين بيئة العمل الصحي بمراجعة منشورات 2022م للكوادر الصحية.
  وأكد بركة أن الاجتماع خرج بتوجيهات جديدة منها إعادة توزيع ألادوار والمهام  لقطاعات التأمين الصحي، وديوان الزكاة، والمنظمات العاملة في القطاع الصحي موضحا أن الاجتماع تطرق بالنقاش للخطة الاستراتيجية المستقبلية لوزارة الصحة، فضلاً عن الخطة الآنية لمواجهة الوضع الصحي الماثل بالولاية. 
    وأكد مضي اللجنة في مساعيها الرامية إلى  تطوير القطاع الصحي  حتى يتمكن توفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية وإحتواء  ألازمات الصحية.
    وا َشار بركة إلى أن اللجنة قد  ناشدت من خلال اجتماعها اليوم  الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم دارفور، والمنظمات بأهمية دعم ومساندة القطاع الصحي بشمال دارفور باعتبار أنها باتت تمثل  مركزا لإيواء النازحين الفارين من جحيم الحرب من شتى الولايات.