لجنة الشؤون الخارجية تابعت موضوع جوازات السفر البيومترية للمغتربين واطلعت على نشاطات لجنة الاغتراب في نقابة المحامين

وطنية – عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب فادي علامة وحضور النواب الاعضاء.

علامة
وقال علامة بعد الجلسة: quot;كان لدينا لقاء مع وزارة الخارجية والامن العام في ما يتعلق بجوازات السفر البيومترية، وايمانا منا بدور المغترب في الخارج أحببنا ان نعرف كيف ستؤمن للمغترب في الخارج، وتواصلنا مع وزير الخارجية واللواء البيسري. وأحببنا ان نعرف اقتراحات nbsp;الحلول nbsp;للمساهمة في حل هذه المسألة، هناك تفهم كامل للشق المتعلق بقانونية اصدار الباسبورات والتحقق من المستندات المطلوبة. سننتظر ان تأتي الاقتراحات، ومن بينها وضع ماكينات للبصمات. تبقى الامور التقنية لتركيبها في السفارات، اضافة الى تأمين المستنداتquot; .

اضاف: quot;اللقاء الثانيnbsp;كان مع لجنة الاغتراب في نقابة المحامين لتضعنا في نشاطاتها لتسهيل عمل المغترب في الخارج، اضافة الى موضوع التشريعات للمغترب وأمور اخرىquot;.

البعلبكي

وقال سامر البعلبكي باسم لجنة الاغتراب في نقابة المحامين: quot;تشرفنا اليوم بلقاء لجنة الشؤون الخارجية نظرا لدورها في التشريع لتسهيل عمل المغترب.عرضنا خطتنا للمرحلة المقبلة وتتضمن عددا من البنود، لجهة اي قانون او اي تعديل او اقتراح ممكن ان نساهم به، او لجهة التوصيات بمساعدتنا عبر الادارات الرسمية لمراقبة عمل الحكومةquot;.

وتابع: quot;وتناولنا موضوع تسجيل الابناء في الخارج اضافة الى امور أخرى طرحناها. سنعقد مؤتمرات nbsp;في الخارج لاطلاع المغتربين على حقوقهم، اضافة الى توحيد الروابط في الخارج وتعزيز اواصر اللجنة، لمصلحة المغتربين. وسنبقى على تواصل مع لجنة الشؤون الخارجية والمغتربينquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;========= ن.م