لقاء تعريفي بالطفيلة حول جائزة الحسين للعمل التطوعي

الطفيلة 13 حزيران (بترا) – نظمت مديرية شباب الطفيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف الطفيلة، والمركز الإسلامي النسائي للوعظ والإرشاد التابع للأوقاف، لقاء تعريفيا، بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، بمشاركة جمع من الواعظات .
وجاء اللقاء لتعريف المشاركات، بأهمية العمل التطوعي، والتعريف بأهداف ورؤية ورسالة الجائزة، وطريقة المشاركة بها، ومجالات التطوع فيها، وذلك بنشرها من خلال النوادي الصيفية التي تعقدها مديرية أوقاف الطفيلة في مختلف مناطق المحافظة.
وتضمن اللقاء، عرضا تعريفيا برؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة وفلسفتها ومرتكزاتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم وفئاتها ومستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسية والفرعية، وأهميتها المجتمعية والوطنية.
بدوره، أشار مدير مديرية شباب الطفيلة الدكتور يعقوب الحجازين، إلى الجهود الوطنية في تنظيم بيئة العمل التطوعي من استحداث ميثاق العمل التطوعي الأردني، والذي أطلقه سمو ولي العهد، وما توفره منصة (نحن) كمنصة وطنية للتطوع من مساحة منظمة للمتطوعين والفرص التطوعية، وما تقدمه المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص من حوافز للمتطوعين.
ولفت إلى أن الجائزة، جاءت لتحفيز جهود الأفراد والمؤسسات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمع.
وبين، أن الجائزة تهدف إلى تشجيع المواطنين على القيام بالعمل التطوعي وتوجيه الطاقات لتلك الأعمال، وترسيخ قيم العمل التطوعي وثقافته، وتكريم الأفراد والمؤسسات والقائمين على الأعمال التطوعية المتميزة.
وتحدث رئيس قسم المراكز الشبابية رافت الحمران، عن آلية التسجيل بالجائزة والخطوات المتبعة لذلك، والشروط والمعايير والفئات.
–(بترا)

س م/ف م/م ق

13/06/2024 19:53:59