لقاء يناقش مسار التعليم المهني بالبادية الشمالية الغربية

البادية الشمالية الغربية 8 أيار (بترا)- افتتحت في قاعة بلدية الأمير الحسين بن عبدالله اليوم الأربعاء، اللقاء الحواري حول مسار التعليم المهني BTEC برعاية مدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور عبدالله الشرفات، بحضور رئيس قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم سامح الزواتي.
وقال الدكتور الشرفات خلال اللقاء الذي نظمته مدرسة أم السرب الثانوية للبنات، إن المديرية وبالتعاون مع الوزارة تعمل على تنفيذ الورشات التوعوية المتنوعة التي تهدف إلى إرشاد الطلبة نحو المسارات والفرص التعليمية التي تتوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.
واستعرض زواتي التخصصات الجديدة لبرنامج التعليم المهني BTEC، والذي جاء لمواءمة المخرجات التعليمية والتدريبية لاحتياجات سوق العمل المستقبلية لتمكين خريجي البرنامج من إيجاد فرص العمل المناسبة، لافتا إلى أن البرنامج يقوم على تطبيق المهارات والمشاريع ويعطي الطلبة الفرصة للخروج من طرق التعليم التقليدية الى أساليب جديدة ومبتكرة.
وحضر اللقاء رئيس بلدية الأمير الحسين بن عبدالله، ورئيس وأعضاء قسم الإرشاد ورئيس وأعضاء قسم التعليم المهني ومديرو مدارس الشبكة والمجتمع المحلي.
–(بترا)

ه ق/ب ع/ ع ط
08/05/2024 19:55:21