مؤتمر صحفي لحزب البناء الوطني حول مستجدات المرحلة ورؤية الحزب

عمان 11 أيار (بترا)- أكد أمين عام حزب البناء الوطني الدكتور بركات عوجان، التزام الحزب بمواقفه الثابتة، ودعمه المستمر للحق الفلسطيني، مشددًا على وقوف الحزب خلف جلالة الملك عبد الله الثاني مع الحق الفلسطيني، وجميع القضايا الوطنية والإقليمية.
ودعا عوجان في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، للحديث عن” مستجدات المرحلة الحالية، ورؤية الحزب “إلى تعميق الثقة بين المواطن الأردني، والأحزاب، وردم الهوة بين الحزب، والمواطن العادي وخاصة فئة الشباب، مشددًا على أن الحزب يدرك إيقاع التجديد، والنظرة الخاصة للشباب، و المرأة، ودعم الطاقات الشابة دون إغفال الخبرات، وأصحاب الكفاءات.
وبيّن عوجان الخططً الإصلاحية الشاملة التي يتبناها الحزب في مختلف المجالات، ومواقفه الثابتة تجاه القضايا الوطنية، مؤكدًا تمسك الأردنيين بالثوابت الوطنية،والوحدة الوطنية، ومؤسسة العرش، والوصاية الهاشمية.
وأكد عوجان التزامه التام بدعم الشباب، والمشاركة بفعالية في الانتخابات المقبلة، وانفتاح الحزب على أي ائتلاف مع الأحزاب الأردنية برباط التوافق في الرؤى، والمبادئ، واتمام أي توافقات مع أحزاب معينة شريطة أن يكون هناك أرضية مشتركة بالأفكار، ورؤى الإصلاح في مختلف المجالات.
بدوره قدم نائب الأمين العام الدكتور عبدالكريم القضاة خطة شاملة للإصلاح في مجال التعليم، تتضمن “تقييم مسيرة التعليم خلال ال 100 سنة الماضية، وعمل استشراف للمستقبل”، داعيًا إلى إنتاج نسخة وطنية استراتيجية نسميها خطة التعليم في الأردن ال20 سنة مقبلة.
من جانبه ركز رئيس الهيئة المركزية في الحزب الدكتور مصطفى جرادات على ملف الصحة، من خلال تقديم خطة؛ لتحسين منظومة الرعاية الصحية في الأردن، تتضمن تكامل في تقديم الخدمات الصحية بين مختلف مؤسسات القطاع الصحي، ورفد وزارة الصحة بكوادر مدربة، وتزويد المحافظات الطرفية بالخدمات الطبية المميزة.
وأكد عضو المكتب السياسي المهندس توفيق الحباشنة على أهمية ملف المياه، والبيئة، وهو من أهم الملفات التي يوليها الحزب أولوية قصوى.
– -(بترا)
ن ن/أز/ ع ط

11/05/2024 20:55:18