مؤسسات حقوقية فلسطينية تدين استمرار الهجمات الإسرائيلية على المستشفيات بغزة 

غزة 24 آذار (بترا)- أدانت مؤسسات حقوق إنسان فلسطينية، استمرار الهجمات العسكرية الإسرائيلية على المستشفيات والأحياء المعلنة كمناطق آمنة في قطاع غزة، مع دخول العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 170 على التوالي.
وقالت مؤسسات حقوق الإنسان في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة تعمدت قوات الاحتلال استهداف المنظومة الصحية في القطاع، وعلى مدار الأشهر الماضية مارست التدمير والاستهداف المنظم للمستشفيات والمراكز الصحية، وما يجري يؤكد أنها تسعى لإفشال أي محاولة لاستئناف العمل الجزئي فيها في إصرار على حرمان السكان من الرعاية الصحية.
وطالبت المؤسسات المجتمع الدولي للعمل على وقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة، من خلال سياسة العقاب الجماعي المتمثلة بالتجويع والتعطيش ودفعهم إلى النزوح بعيداً عن أماكن سكناهم في ظروف تفتقر لأبسط حقوق الانسان ومن ثم استهدافهم في مكان نزوحهم وقتلهم.
وكما طالبت المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والفوري لإجبار دولة الاحتلال الإسرائيلي على وقف العدوان، والعمل بقرارات محكمة العدل الدولة الملزمة بمنع ارتكاب إبادة جماعية، ودفعها إلى اتخاذ تدابير عملية تحفظ أرواح المدنيين والمدنيات في قطاع غزة، والاقلاع عن استخدام سياسة العقاب الجماعي التي تجرمه جميع القوانين الدولية والإنسانية.
–(بترا)

أ ش/أز/ ع ط

24/03/2024 23:26:15