مجلس الأمانة يصادق على عدد من الاتفاقيات 

عمان 7 أيار (بترا)- صادق مجلس أمانة عمان، على توقيع اتفاقية مع الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية بهدف تدريب العاملين في مجال الصحة العامة لدى الأمانة وبناء قدراتهم لدعم جهود الأمانة في مكافحة انتشار الأوبئة والسيطرة عليها.
ووافق المجلس خلال جلسته السابعة العادية، اليوم الثلاثاء، على توقيع اتفاقية مع جامعة الحسين التقنية التي تهدف إلى تبادل وتطوير المعارف والمعلومات والخبرات وتعزيز التعاون في إجراء الدراسات والبحوث العلمية، وتجديد مذكرة التفاهم مع وزارة البيئة بخصوص إدامة وإدارة وتشغيل نظام المعلومات والرصد الوطني الخاص بالنفايات في مكب الغباوي.
وصادق المجلس على تجديد مذكرة التفاهم مع مركز الشريف للعيون لتقديم خصومات لفئة كبار السن ضمن مشروع عمان صديقة لكبار السن الذي تنظمه الأمانة ممثلة بدائرة المرافق والبرامج الاجتماعية، وتجديد مذكرة التفاهم مع دائرة الإحصاءات العامة لتبادل البيانات والمعلومات.
كما وافق المجلس على تفويض أمين عمان بتنظيم وتوقيع الوكالات العدلية لغايات التقاضي وإجراء التحكيم بالصيغة المعتمدة من مديرية الشؤون القانونية، وإجازة جميع التوكيلات السابقة بمراحلها كافة، وذلك نظرا لصدور قانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021 ولاستحداث العديد من المحاكم لم تكن واردة في الوكالات السابقة.
وأقر المجلس تشكيل مجلس أمناء مكتبة أمانة عمان برئاسة أمين عمان، وعضوية الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالحميد شومان، ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين، ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين، وحسين نشوان من وزارة الثقافة، ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات، وأمين عام مجمع اللغة العربية سابقا الدكتور محمد السعودي، والكاتبة تغريد النجار.
وخلال الجلسة، رفع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة باسمه وأعضاء المجلس ومنتسبيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف في الخامس والعشرين من شهر أيار الحالي.
كما قدم التهاني للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد، ولعمال الأردن بمناسبة عيد العمال العالمي الذي صادف الأول من أيار.
–(بترا)

ع ع/م ف/ف ق
07/05/2024 15:43:22