مجلس الشورى يشارك في الدورة 213 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

جنيف في 24 مارس /قنا/ شارك مجلس الشورى، اليوم، في الدورة الـ213 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، التي عقدت ضمن أعمال الجمعية العامة الـ148 للاتحاد، المنعقدة حاليا بمدينة جنيف السويسرية.

ضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية العامة كلا من سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد أحمد بن إبراهيم المالكي، وسعادة السيد علي بن أحمد الكعبي، أعضاء المجلس.

واستعرضت جلسة المجلس الحاكم، تقرير الأمين العام حول أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي منذ دورته السابقة، والإنجازات الرئيسية لتنفيذ استراتيجية الاتحاد لفترة 2022 – 2026، فضلا عن استعراض أنشطة اللجنة التنفيذية واللجان والهيئات الأخرى، ومناقشة المسائل المتعلقة بعضوية الاتحاد، وعدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس.

كما شارك وفد المجلس في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للاتحاد، والتي ناقشت الموضوع الرئيسي لهذه الدورة “الدبلوماسية البرلمانية ودورها في بناء جسور السلام والتفاهم”، كما ناقشت الجلسة أيضا، طلبات إدراج البند الطارئ على جدول أعمال الجمعية.

وفي سياق متصل، شارك وفد مجلس الشورى، في اجتماع مكتب اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد ضمن أعمال الجمعية العامة للاتحاد.

وخلال الاجتماع، استعرض أعضاء المكتب تقرير عمل اللجنة منذ اجتماعها الأخير في لواندا، فضلا عن استعراض أبرز الموضوعات التي ستطرح على الاجتماع القادم للجنة.