محاضرة حول دور الهاشميين بخدمة المصابين العسكريين

عمان 10 تشرين الثاني (بترا)- قال مدير عام الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين العميد الركن المتقاعد موران ترك، إن الهيئة تعنى برعاية وتأهيل العسكريين سواء أكانوا عاملين أو متقاعدين ممن تعرضوا لحوادث أو أصيبوا بأمراض نتج عنها إعاقة دائمة أو مؤقتة.

وبحسب بيان للهيئة اليوم الخميس، أكد الترك خلال محاضرة نظمتها مدرسة أم معبد الخزاعية الثانوية الشاملة المختلطة في لواء الكورة، دور الهاشميين في خدمة المصابين العسكريين، لافتا الى أن الهيئة تحرص وبتوجيهات من رئيسها سمو الأمير مرعد بن رعد على تقديم الخدمة الفضلى للمصابين العسكريين وذويهم.

وأشار الى أن الهيئة تنفذ العديد من الخطط والبرامج بالشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة، الأمر الذي يسهم إلى حد كبير في دمج المصابين بالمجتمع، ليكونوا أعضاء فاعلين وقادرين على العمل والعطاء.

من جهته، أعرب مدير التربية والتعليم للواء الكورة غازي الزعبي عن اعتزازه بالهيئة لما تقدمه من جهود وخدمات للمصابين العسكريين وأسرهم الذين سطروا التضحيات عبر مسيرتهم الحافلة بالعطاء والوفاء، والاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمصابين العسكريين، تقديراً للتضحيات التي قدموها خدمة للوطن وحفظ أمنه واستقراره.

وأشارت مديرة المدرسة نجاة الحمود إلى التضحيات الجسام التي قدمها المصابون العسكريون الذين بذلوا الغالي والنفيس خدمةً للوطن وحفظ أمنه واستقراره.

بدوره، عرض المصاب العسكري سليمان غنيمات لمراحل تطور الهيئة منذ بدايتها كجمعية هاشمية خيرية لذوي الاحتياجات الخاصة من العسكريين إلى أن صدرت الإرادة الملكية السامية بتحويلها إلى هيئة حكومية مستقلة.

وفي نهاية المحاضرة، أجاب الترك على استفسارات الحضور، مؤكدا الاستمرار بتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمصاب العسكري، ضمن التطلعات المستقبلة.

وحضر اللقاء مجموعة من المصابين العسكريين في اللواء، ورؤساء بلديات برقش ورابية الكورة، وأعضاء مجلس المحافظة، ومجلس التطوير التربوي وعدد من ضباط وأفراد الأمن العام ومدراء في مديرية التربية والتعليم.

–(بترا)

 

ج ب/م ف/اح

10/11/2022 14:30:55