محاضرة في جامعة الزرقاء حول أخلافيات الإعلام الرقمي

الزرقاء 30 أيار (بترا)- ألقى عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام بجامعة الزرقاء، الدكتور احمد الشرايري، محاضرة في عمادة شؤون الطلبة بعنوان “أخلاقيات الإعلام الرقمي .. التحديات والفرص”.
وقال الشرايري إنه مع التطور السريع في العالم الرقمي، ازداد الاهتمام بالإعلام الرقمي كوسيلة لتبادل المعلومات والاتصالات مع الآخرين، ولكن مع هذا الاهتمام، يأتي تحديات عديدة تؤثر على أخلاقيات الإعلام الرقمي، مثل التطفل على خصوصية الأشخاص، والتهديدات الأمنية، والتشويش على الحقوق القانونية والدستورية.
وأضاف “على العاملين في قطاع الإعلام الرقمي ان يتمتعوا بمجموعة من الخصائص مثل الصدق، والكفاءة، والشفافية والمهنية في عملهم”.
وبين الشرايري أهمية التزام الصحفيين والإعلاميين بالحياد والموضوعية في عملهم حتى يتمكنوا خدمة المجتمع وجمهورهم، وأن يلتزموا بالحفاظ على خصوصية الأشخاص، وعدم مشاركة المعلومات الشخصية بدون إذن من الأشخاص المعنيين.
وأشار إلى أن الإعلام الرقمي يمكن أن يشكل فرصة لتحقيق أهداف تخدم المجتمع ومصلحة الإنسان بحيث يمكن للإعلام الرقمي مكافحة السرقات الفكرية والأدبية والتمييز ضد الأقليات، إضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الإعلام الرقمي في تسهيل الحصول على المعلومات الصحيحة وتحسين مستوى التعليم والبحوث العلمية.
–(بترا)

ع ط/رق
30/05/2024 14:43:14