مديرية الأمن العام ووزارة الشباب تطلقان البرنامج الوطني للأمن والشباب 2024

عمان 5 حزيران (بترا) – أطلقت مديرية الأمن العام ووزارة الشباب، أمس الثلاثاء، في مدينة الحسين للشباب، البرنامج الوطني للأمن والشباب 2024، والذي يأتي تجسيداً للتعاون المستمر بين الجانبين في إطار من التكامل والتشاركية في مجال تحصين الشباب وتعزيز أدوارهم لخدمة المجتمع.
ويمتد البرنامج الذي جرى إطلاقه في مدينة الحسين للشباب للعام الثاني على التوالي، بعد نجاحه في العام الأول، بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، ومساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب العميد أنور الطراونة، وعدد من كبار الضباط والموظفين.
ويرتكز البرنامج على خمسة محاور هي المحور الأمني التوعوي، المحور الثقافي والرياضي، والمحور البيئي والسياحي، ومحور العمل التطوعي، والمحور الإعلامي، وتعنى مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية بالتنسيق مع باقي وحدات الأمن العام وتشكيلاته المختلفة لتوفير المحاضرين والخبراء في المحاور المختلفة، بينما تسهل وزارة الشباب من خلال مراكزها وصول الشباب وتمكينهم من الحضور والمشاركة وتنفيذ الأنشطة والفعاليات.
وثمن الدكتور الجبور الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الأمن العام، لتعزيز الأمن والسلم المجتمعيين، والعمل بشراكة وتكامل مع جميع المؤسسات الوطنية وتوجيه الشباب واستثمار طاقاتهم في هذا المجال.
من جانبه، بين العميد الطراونة أن مديرية الأمن العام، تشارك في تنفيذ هذا البرنامج بإيعاز من مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، في سياق العمل بتعاون وتنسيق مع وزارة الشباب، وبما يسهم في بناء جيل من الشباب الأردني الواثق بنفسه، والقادر على خدمة الأردن متسلحاً بالقيم والمبادئ الوطنية الراسخة.
ويشتمل البرنامج على مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية والتي تأتي في أشكال مختلفة من محاضرات وعروض مسرحية وفعاليات رياضية وعمل تطوعي، وغيره من الأنشطة البناءة والهادفة.
— (بترا)

ل م/ب ط
05/06/2024 09:22:18