مدير جباكو يلتقي مزارعي الأغوار الجنوبية

لواء الأغوار الجنوبية 19 كانون الثاني (بترا)-محمد العساسفة- التقى مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية (جباكو) علاء الدين أبو الخير، اليوم الخميس، عددًا من مزارعي الأغوار الجنوبية بهدف التنسيق للتعاقد على تصدير المنتجات المتاحة في الأغوار الجنوبية ضمن الاحتياجات لدى الأسواق التصديرية التي تعمل عليها الشركة.
وجرى خلال الاجتماع، الذي حضره الفريق الفني لـ(جباكو)، استعراض سياسة عمل الشركة وأهدافها التي يتابعها وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات للتواصل مع المزارعين ووضع أطر وآليات العمل الفوري على تصدير المنتجات الحالية للأسواق العالمية المتاحة للشركة، وكذلك فرص التعاقد مع الشركة خلال المواسم القادمة.
وبين أبو الخير أن الشركة تعمل على تنسيق آليات التواصل مع المزارعين في الميدان ومواءمة ذلك مع خطط التسويق في وزارة الزراعة ضمن مناطق الإنتاج؛ للعمل على استيعاب المتاح والمناسب من الفائض الحالي وإبرام اتفاقيات للموسم القادم وفق شروط واحتياجات الأسواق الأوروبية والخليجية وبناء على اتفاقيات الشركة ودراسة الأسواق.
وأضاف، أن الاتفاقيات تشمل محاصيل البندورة وعدداً من المحاصيل المتاحة في الأغوار الجنوبية والمطلوبة خارجيا، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات والتعاقدات تستمر ضمن مسار يشمل مراكز الإنتاج في المملكة.
–(بترا)

م ع/س أ
19/01/2023 20:07:44