مدير عام الفاو يزور مركز البحوث الزراعية

البقعة 9 تشرين الثاني (بترا)- اطلع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، الدكتور شو دونيو، خلال زيارته اليوم الأربعاء، المركز الوطني للبحوث الزراعية، على نشاطاته وأعماله، والوقوف على مشاريع الفاو المنفذة في المركز، بحضور وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات.
وثمن الحنيفات، بحضور الممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الدكتور عبد الحكيم الواعر، وممثل المنظمة في الأردن نبيل عساف، دور منظمة الفاو في دعم القطاع الزراعي ونقل التكنولوجيا الحديثة وتمكين المزارع الأردني.
وأشار إلى التحديات التي تواجه القطاع الزراعي لا سيما المتعلقة بالمناخ والمياه والطاقة والزراعة.
وأكد مدير عام المركز، الدكتور نزار حداد، أن منظمة الأغذية والزراعة نواة حقيقية لتطوير البحث العلمي ونقل التكنولوجيا من خلال المشاريع الريادية المنفذة في المركز الوطني، لاسيما مدارس المزارعين الحقلية وتوظيف الابتكار والإبداع في القطاع الزراعي من خلال تطبيق مع المزارع، والذي سيعزز دور المزارع في تبني ممارسات زراعية حديثة.
وأكد حداد اعتزازه بالشراكة مع الفاو والثقة العلمية بالإمكانات البحثية لدى كوادر المركز والقادرة على تحقيق الأهداف والإنجازات المرجوة.
وبين الدكتور شو دونيو أن المركز الوطني للبحوث الزراعية محط اهتمام الفاو من خلال النجاحات التي حققها في تطوير البحث العلمي ونقل التقنيات الحديثة، والذي بدوره ينعكس إيجابا على التنمية الزراعية الشاملة، وتوفير فرص عمل للشباب الأردني.
–(بترا)

ون/م ف/هـ ح
09/11/2022 18:07:40