مذكرة تفاهم بين “جوردان سورس” وشركة جيت واي جوردان

عمان 12 حزيران (بترا)- وقع برنامج “جوردان سورس” التابع لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وشركة “جيت واي جوردان” الألمانية، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون، وتحفيز النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن وألمانيا.
وتهدف المذكرة، التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، والرئيس التنفيذي لشركة “جيت واي جوردان” أوليفر جيبرت، إلى تسهيل وتعميق التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الجانبين الأردني والألماني، إلى جانب تطوير العمل المشترك، وجذب المزيد من الشركات الألمانية للاستثمار وتأسيس الأعمال وإطلاق العمليات في الأردن.
وبحسب بيان للبرنامج اليوم الأربعاء، جاءت الشراكة إثر توقيع المذكرة على هامش فعاليات النسخة الأولى من منتدى الأعمال الأول بين الأردن والاتحاد الأوروبي.
ومن خلال المذكرة، سيتم ترويج قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلي أمام المستثمرين المحتملين والمهتمين في ألمانيا، والتعريف بمزاياه وإمكاناته التي يقدمها، إلى جانب تسهيل التواصل والتشبيك بين المعنيين من كلا البلدين، ودعم الجهود والخطوات التوسعية للشركات الأردنية في أنحاء أوروبا، مع تأمين التمويل اللازم لعملياتها التجارية.
وقال الهناندة “لقد عمل برنامج “جوردان سورس” منذ تأسيسه على عقد الشراكات التي تخدم أهدافه الرامية لتوفير المزيد من فرص التعلم والتوظيف والاستثمار، حيث تحمل المذكرة أهمية كبيرة، كونها تعتبر إنجازا لمسيرة البرنامج، وخير دليل على الجهود التي نسعى معها لدفع مسار النمو والابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، طامحين عبرها وبالتعاون مع شركة “جيت واي جوردان” لتهيئة بيئة أكثر تحفيزاً للنمو الاقتصادي وفرص العمل في المملكة”.
— (بترا)

غ ح/ ف م/رق

12/06/2024 18:22:40