مذكرة تفاهم بين مؤسسة الحسين للسرطان والهلال الأحمر الكويتي

عمان 15 أيار (بترا)- وقعت مؤسسة الحسين للسرطان، مذكرة تفاهم، مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، لتوفير أجهزة ومعدات طبية لدعم البنية التحتية للمركز، وتغطية علاج المرضى غير المقتدرين، وذلك بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت الشقيقة.
ووقع المذكرة في الكويت، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، بحضور الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها برجس.
وثمنت قطامش دعم دولة الكويت الشقيقة، مؤكدة أنه يمكّن المركز من أداء رسالته وإنقاذ المرضى الذين يطرقون باب مركز الحسين للسرطان بحثا عن أفضل سبل العلاج.
وأضافت أن التعاون مع الهلال الأحمر الكويتي مستمر منذ عام 2016، ونقدر الدعم المقدم من الأمانة العامة للأوقاف منذ سنوات، والتي ساهمت في تطوير البنية التحتية للمركز ومساندة مرضى السرطان غير المقتدرين واللاجئين.
من جهته، أشاد الساير بالإمكانات المتوفرة بالمركز والسمعة الجيدة التي بلغها على مستوى المنطقة، مؤكدا حرص جمعية الهلال الأحمر الكويتي على استمرار التعاون مع المؤسسة وتطوير آفاقه المستقبلية بما يعزز العمل الإنساني بين الجانبين.
وثمن جهود المؤسسة في دعم الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين، موضحا أن التعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان واجب إنساني لتعزيز جهود الأردن لمواصلة الأعمال الإنسانية لاسيما أن الأردن يحتضن عددا كبيرا من اللاجئين على أراضيه ما يوجب الوقوف معه.
وأكد موقف الكويت الثابت دائما في دعم القضايا الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.
–(بترا)

س ص/ع س/رق
15/05/2024 18:28:49