مراكز شبابية في المحافظات تنظم دورات تدريبية وتوعوية  

محافظات 12 أيار (بترا)- نظمت مراكز شباب في محافظات المفرق والكرك وإربد، اليوم الأحد، أنشطة وفعاليات متنوعة.
ففي محافظة الكرك، عقد مركز شابات أدر محاضرة بعنوان: “الشباب والمشاركة السياسية”، أكدت خلالها المحاضرة تماضر المعايطة أهمية إشراك الشباب في الحياة السياسية والحزبية، ليكونوا قادرين مستقبلا على تحمل مسؤولياتهم بشكل أكبر.
ونظم مركز شابات غور الصافي النموذجي محاضرة توعوية بعنوان: “أثر التكنولوجيا واستخداماتها في التعامل وأثرها على الشباب”، تحدث خلالها المحاضر جعفر الشعار حول مفهوم التكنولوجيا وكيفية استخدامها والوقاية من الآثار السلبية.
وأقام مركز شابات غور المزرعة مسابقة رياضية “تلي ماتش” أشرف على تنفيذها المدرب عبد الجابر العونة، ونظم مركز شباب صرفا معسكرا بعنوان: “مفاهيم الحركة الكشفية”.
فيما نظم مركز شباب الكرك نشاطا حول دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع تحدثت خلاله الدكتورة زينب القطاونة حول أهمية السلوك الإيجابي للانخراط مع أقرانهم الأسوياء.
وعقد مركز شباب وشابات ذات رأس محاضرة توعوية حول “الاعتدال والوسطية في التعامل وأثرها على الشباب” تحدثت خلالها المعلمة رنا الطراونة عن مفهوم الاعتدال والوسطية وآثارهما الإيجابي.
بدورها، دعت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب الدكتورة ثروت المعاقبة، الراغبين بالمشاركة في برامج وفعاليات مراكز الشباب والانتساب لعضويتها من خلال الرابط التالي: https://eservices.moy.gov.jo.
وفي محافظة المفرق، نظم مركز شابات منشية بني حسن، زيارة إلى معهد تدريب مهني المفرق للاطلاع على مشاغله وتجهيزاته المتوفرة وتخصصاته وبرامجه التدريبية.
وعقد مركز شابات مغير السرحان ورشة بعنوان: “التغذية والإنماء الصحية”، تحدثت فيها المدربة جنى السرحان عن أنماط التغذية الصحية والنشاط البدني.
ودعت مديرية الشباب الراغبين بالمشاركة في برامج مراكز الشباب والانتساب لعضويتها إلى الدخول للرابط التالي:
https://eservices.moy.gov.xn--jo-dtd/.
وبدأت في مركز شابات الشونة الشمالية، اليوم السبت، فعاليات برنامج “مهاراتي” الذي تنفذه وزارة الشباب، بمشاركة 18 فتاة من عضوات المركز.
وقالت مديرة المركز سائدة عطا الله، لـ(بترا )، إن البرنامج الذي يستمر 3 أيام، يتضمن تدريب المشاركات على المهارات الحياتية، ومهارة إدارة الذات، والمهارات المعرفية والاجتماعية، ومهارات العمل المشترك، والثقافة المالية، والابتكار الاجتماعي والتفكير الابداعي ومهارات حل المشكلات.
وأشارت إلى أهمية برنامج “مهاراتي” في بناء قدرات الشباب وصقل شخصياتهم ونشر ثقافة التسامح وتنمية مهاراتهم الحياتية وتدريبهم على مهارات الاتصال والتواصل الفعال وكيفية تنمية هذه المهارات من خلال مجموعه من الأنشطة المنفذة ضمن البرنامج.
ونظم مركز شباب بيت راس، التابع لمديرية شباب إربد اليوم، دورة تدريبية في مجال الحاسوب، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 12- 16 عاما.
وتحدث المدرب أشرف ربابعة حول التعريف ببرنامج “مايكروسوفت أوفس”، وقدم معلومات عامة خاصة بتكنولوجيا الحاسوب والمهارات المتقدمة لاستخدامه وتطبيقاته المختلفة.
ويشتمل برنامج الدورة الذي سيستمر مدة 5 أيام على مواضيع متعلقة بمفاهيم جهاز الحاسوب وبرامجه وتطبيقاته، وذلك لتنمية قدرات المشاركين في التعامل مع جهاز الحاسوب بأسلوب ماهر وبسيط ضمن بيئة تربوية وتعليمية آمنة.
وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية والمعلومات التعريفية لاستخدام جهاز الحاسوب وتطبيقاته، وكيفية استخدام الحاسوب وإدارة الملفات ومعالجة النصوص والكلمات عن طريق إستخدام برمجية مايكروسوفت.
–(بترا)

م ع/ ه ق/أ غ/ ع ع/أز/ هـ ح
12/05/2024 23:19:27