مسؤول أوروبي: الشركات الأوروبية تتطلع لتعزيز وجودها في السوق القطرية

الدوحة في 26 يونيو /قنا/ أشاد الدكتور توماس يورجينسين الوزير المفوض ورئيس قسم الشؤون التجارية والاقتصادية في الاتحاد الأوروبي لدى قطر والسعودية والبحرين وعمان، بالعلاقات الوطيدة بين دول الاتحاد الأوروبي ودولة قطر، لافتا إلى أن الشركات الأوروبية تتطلع إلى السوق القطرية باهتمام كبير ولديها الرغبة في تعزيز وجودها فيها.

كما أشاد، خلال اجتماعه اليوم مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بمناخ الاستثمار الجاذب في دولة قطر، قائلا إن هناك فرصا حقيقية لتعزيز التعاون بين الشركات الأوروبية والقطرية.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي، والدور المهم للقطاع الخاص في تنشيط التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين.

ومن جهته أكد السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري على تميز العلاقات التي تجمع بين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن قطر تمتلك استثمارات ضخمة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي، كما أن القطاع الخاص القطري لديه استثمارات متنوعة في العديد من دول الاتحاد.

ونوه بن طوار بحرص غرفة قطر على تعزيز علاقات التعاون بين الشركات القطرية والأوروبية، وحث الشركات القطرية على إقامة تحالفات وشراكات مع الشركات الأوروبية خصوصا في مجال التكنولوجيا المتقدمة، لافتا إلى أن مجال التعاون واسع، خصوصا مع ما توفره دولة قطر من بنية تحتية متطورة وتشريعات جاذبة للاستثمار.