“مصدر” تفتتح أكبر مسار متعرّج في المنطقة بمواد مستدامة

أبوظبي في 16 مايو /وام/ افتتحت مدينة “مصدر”، أكبر مسار متعرّج على مستوى المنطقة مصمّم ليلائم مختلف أنواع العجلات، بما في ذلك الدراجات الهوائية والسكوتر وألواح التزلج وأحذية التزلّج بالعجلات والكراسي المتحرّكة.

ويتميّز المسار الذي يقع في منتزه “مصدر بارك” ضمن مساحة تزيد عن 7500 متر مربّع، باستخدام مواد مستدامة في إنشائه، ويضمّ عدداً من التلال المظلّلة والمنعطفات المنحرفة ومساحات مخصّصة للاستراحة، يمكن استخدامها بشكل مشترك في ثلاثة مسارات يبلغ طولها الإجمالي أكثر من 500 متر.

وتمّ تصميم المسار المتعرّج بالشراكة مع شركة “فيلوسولوشينز”السويسرية الشهيرة المتخصّصة في إنشاء المسارات، وتمّ استخدام مخلّفات مواد بناء مشاريع سابقة في مدينة “مصدر” لإنشائه.

تجدر الإشارة إلى أنّ المسار مصنوع من الطين الطبيعي السائل، وهو محلول يملك القدرة على حفظ الماء عند مزجه بالتربة.

وبادرت مدينة “مصدر” في إطار هذا المشروع، إلى إجراء دراسة استمرّت لمدة سبعة أشهر، ارتكزت على استخدام أنظمة رقمية لمراقبة مستوى رطوبة التربة حول المسار، في المساحات التي تضمّ الأشجار والأغطية النباتية والشجيرات، حيث أظهرت نتائج الدراسة قدرة هذا المسار المستدام على توفير ما يصل إلى 60% من مياه الأشجار خلال فترات محدّدة من العام ومعدل 40% من المياه بشكل عام.