‘ مصرف الإمارات للتنمية’ يشارك بمؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك غدا

دبي في 5 يونيو/وام/ يشارك “ مصرف الإمارات للتنمية ” في مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك، الفعالية التي تجمع أكثر من 1000 جهة إصدار واقتراض لمناقشة دفع عجلة التنمية في الأسواق المحلية والدولية للسندات والصكوك والقروض المشتركة وتحتضنها مدينة جميرة في دبي يومي 6 و7 يونيو الجاري .

يعتبر الحدث الذي يحظى بالرعاية الذهبية من المصرف – التجمّع السنوي لكبار الخبراء في مجال رأس المال في الشرق الأوسط، ويستضيف ممثلي حكومات وشركات ومستثمرين وبنوك وشركات محاماة وجهات تنظيمية، ويضم ما يزيد عن 70 من المتحدثين.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: “تأتي مشاركة المصرف في هذا المؤتمر الهام، في إطار التزامنا بدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، وذلك نظراً لمكانة هذا الحدث بوصفه منصة مهمة للتواصل وتبادل الآراء مع نظرائنا في القطاع، لمناقشة الاتجاهات التي ترسم ملامح القطاع”.

وتشارك فاطمة ليجيا، نائب رئيس تنفيذي، تمويل المشاريع والشركات (الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات) في مصرف الإمارات للتنمية، في جلستين حواريتين خلال الحدث الأولى في يومه الأول لبحث موضوع التمويل المشترك.

فيما تشارك في جلسة حوارية أخرى تضم عدداً من الخبراء الدوليين لمناقشة تأثير التكاليف المالية على مدى أهلية وقابلية مشروعات البنية التحتية الإقليمية للتمويل المصرفي.

ويعمل مصرف الإمارات للتنمية، الذي ينظم جناحاً خلال المؤتمر، ضمن رؤيته الاستراتيجية بعيدة المدى على الموافقة على تمويلات بقيمة 30 مليار درهم لدعم الشركات في دولة الإمارات التي تعمل ضمن قطاعاته الخمسة الاستراتيجية والمتمثلة في الطاقة المتجددة والصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة والرعاية الصحية والأمن الغذائي بحلول عام 2026.