معالي رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع العادي للمجلس

الدوحة في 03 أبريل /قنا/ ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم.

وعقب الاجتماع، أدلى سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع، رفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله”، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، سائلا الله العلي القدير أن يعيده على سموه بموفور الصحة والسعادة، وعلى بلادنا العزيزة وشعبها الكريم والمقيمين على أرضها بمزيد من النماء والرخاء والتقدم في ظل قيادة سموه الحكيمة، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وبعد ذلك، نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا – أحيط مجلس الوزراء علما بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن الإعفاءات والتيسيرات الخاصة باستضافة الدولة للبطولات الرياضية.

ثانيا – الموافقة على مشروع قرار وزير البيئة والتغير المناخي بشأن تحديد رسوم التصريح بالمخيمات الشتوية.

وقد تضمن المشروع تخفيض رسوم التصريح بالمخيمات الشتوية لجميع المناطق، سواء كانت برية أو بحرية أو التي تقع ضمن محمية طبيعية، وإعفاء ذوي الإعاقة والمتقاعدين من تلك الرسوم.

ثالثا – الموافقة على مشروعات قرارات وزير التجارة والصناعة بشأن:
‌أ – اعتماد مواصفات قياسية قطرية.

‌ب – اعتماد لوائح فنية إقليمية كلوائح فنية قطرية.

‌ج – اعتماد مواصفات قياسية إقليمية كمواصفات قياسية قطرية.

رابعا – الموافقة على:
1- مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الرأس الأخضر.

2- مشروع اتفاقية مساهمة أساسية للموارد المالية غير المقيدة للأعوام ( 2023 – 2024 ) بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

3- مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية في الموارد العادية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للعامين ( 2023 – 2024 ) بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

4- مشروع اتفاق بالترتيبات الإدارية القياسية بين دولة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

5- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والتعليم الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية في دولة قطر والأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية في جمهورية فيتنام الاشتراكية.

6- مشروع بروتوكول بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية بتعديل اتفاقية بشأن النقل الجوي الموقعة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية بتاريخ 8 / 3 / 2009.

خامسا – استعرض مجلس الوزراء التقرير (15) عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني، واتخذ بشأنه القرار المناسب.