مندوبا عن ولي العهد.. وزير الشباب يطلق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024

عمان 4 تموز (بترا)- مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، أطلق وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم الخميس، معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار “اليوبيل الفضي، 25 عاما من العطاء والإنجاز”، بالشراكة مع مؤسسات رسمية ووطنية ومنظمات الدولية ومؤسسات مجتمع المدني.
وقال النابلسي، خلال انطلاق المعسكرات، إن أكثر من 16 ألف شاب وشابة سيشاركون هذا العام في برامج وفعاليات المعسكرات، التي تتضمن برامج نوعية تتماشى ومسارات الحديث السياسية والاقتصادية، والقضايا الشبابية ذات الأولوية والموضوعات المحلية والدولية؛ كالدراية الإعلامية والذكاء الاصطناعي والمشاركة في الحياة السياسية والإرشاد الوظيفي وصناعة الألعاب الإلكترونية غيرها من البرامج الرامية إلى تمكين الشباب وبناء مهاراتهم وتطوير قدراتهم.
ولفت النابلسي إلى أن المعسكرات لهذا العام تحمل عنوان اليوبيل الفضي، حيث تقام وسط غمرة احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وتحاكي ما شهدته الخمسة والعشرون عاما من نهضة وطنية شاملة لاسيما في القطاع الشبابي والرياضي.
وثمن، باسم الشباب المشاركين في المعسكرات، اهتمام ورعاية سمو ولي العهد بالمعسكرات، التي تمثل إرثا تاريخيا خرّج عبر عقود أجيالا شبابية واعية منتمية وقادرة على مجابهة التحديات.
وتتضمن المعسكرات التي تقام حتى 31 من آب تنفيذ 556 معسكرا في جميع محافظات المملكة، تتضمن: النشاط البدني والرياضي والمسارات السياحية وسواعد الإنقاذ والشباب والأمن الوطني والعمل عن بعد والكشافة والمرشدات والمغامرة والتحدي وعيون الأردن وتكنولوجيا المستقبل والتدريب المهني والتعليم التقني للشباب ومعسكرات الملكية الفكرية.
–(بترا)

س ح/اص / س س
04/07/2024 11:42:36