موانئ دبي العالمية تفوز بجائزتين في مجال الاستدامة

دبي في 9 مايو / وام / فازت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، بجائزتين جديدتين في حفل توزيع جوائز مؤسسة “سيل” لاستدامة الأعمال لعام 2024، والتي تكرّم الشركات في مجالات الاستدامة والإنجاز البيئي والقيادة، وتركّز على الابتكار والالتزام بالممارسات المستدامة.

شملت جوائز مؤسسة “سيل” للاستدامة علامات تجارية مشهورة وشركات ناشئة عالية النمو وشركات في طور التقدم.

وتم منح جائزة المبادرات البيئية إلى “دي بي ورلد سانتوس” لإعادة استخدام مواد النفايات في إنتاج الطاقة، بدلا من رميها في مكب النفايات.

كما تم تكريم مجموعة موانئ دبي العالمية لتطويرها نظام “بوكس باي” (BOXBAY).

وتُقدم هذه الجائزة للاحتفاء بالابتكار المستدام حيث استطاع نظام “بوكس باي” تغيير الطريقة التي يتم بها تخزين الحاويات وتنظيمها ونقلها، مما يقلل بشكل كبير من تأثير انبعاثات الكربون في محطات الحاويات.

وقال سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” إن الفوز بجائزة المبادرات البيئية في “دي بي ورلد سانتوس” في البرازيل، بعد إنجاز إعادة استخدام النفايات بنسبة 100%، يعتبر تطورا لافتا يؤكد التزام مجموعة موانئ دبي العالمية بالإدارة المسؤولة لنفاياتها من خلال اعتماد مبادئ الاقتصاد الدائري والتصميم الذكي.

وأضاف : أن الفوز بجائزة الابتكار المستدام لتطوير تقنية “بوكس باي”، يمثل تأكيدا على جهود المجموعة في إحداث تحوّلات كبيرة في مجال الخدمات اللوجستية بموانئ الحاويات لتحقيق درجات أعلى من الكفاءة والاستدامة.