“ميناء السلع” و”المرفأ المجتمعي” يحصلان على جائزة المرساة الذهبية الدولية

أبوظبي في 13 يونيو / وام / أعلنت دائرة البلديات والنقل متمثلة في “أبوظبي للتنقل” بالتعاون مع أبوظبي البحرية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، حصول ميناء السلع المجتمعي وميناء المرفأ المجتمعي في منطقة الظفرة على جائزة المرساة الذهبية من التصنيف 5 من جمعية موانئ اليخوت البريطانية تقديراً لجهودهما والتزامهما بتحقيق التميّز التشغيلي.

وتُعتبر جائزة المرساة الذهبية بمثابة شهادة تقدير عالمية، تهدف إلى تعزيز المعايير التي ترتقي بعمل الموانئ والمراسي، وتطوير خدماتها التي تركز على المتعاملين.

وتخضع الموانئ والمراسي التي تحصل على جائزة المرساة الذهبية لعمليات تقييم وتدقيق شاملة ومستقلة من قبل خبراء متخصصين في قطاع الصناعة البحرية، بالإضافة إلى عمليات التحقّق والرقابة المستمرة، بما يشمل استبيانات وآراء المتعاملين.

ومن خلال الحصول على جائزة المرساة الذهبية، يكتسب الميناء أو المرسى مصداقية كبيرة، ما يساهم في تعزيز سمعته في مجال الصناعة البحرية ، كما تمنح هذه الجائزة الثقة للمستخدمين بأن مرافق وخدمات هذا المرسى أو الميناء موثوقة وتضاهي أرقى المستويات العالمية.

وقال سعادة عبدالله المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل إن الحصول على جائزة المرساة الذهبية من التصنيف 5 لميناء السلع المجتمعي وميناء المرفأ المجتمعي يؤكد التزامنا الراسخ بالتميز ومعايير الخدمة، ويعكس التزام أبوظبي للتنقل الحثيث بتوفير مرافق وخدمات تتفوق على المعايير الدولية وسعينا الدؤوب لتحقيق التميز وتعزيز تجربة عملائنا في المجال البحري.

وأكد الكابتن سيف المهيري، الرئيس التنفيذي لأبوظبي البحرية، والرئيس التنفيذي للاستدامة بالإنابة، مجموعة موانئ أبوظبي أن حصول ميناء السلع المجتمعي وميناء المرفأ المجتمعي على جائزة المرساة الذهبية من التصنيف 5، يعكس العمل الجاد والجهود الدؤوبة التي يبذلها فريق عمل أبوظبي البحرية، والتزامهم الراسخ بتحقيق التميّز التشغيلي وتطوير معايير الخدمة باستمرار.

وقال : اليوم يستطيع المتعاملون استخدام مرافقنا والاستفادة منها بشكل آمن وبكفاءة عالية، وقد قمنا بتقييم شامل لجميع مرافقنا مقارنةً بالمرافق الأخرى الرائدة محلياً وعالمياً، ما يعزز من قدرتنا التنافسية ويبقينا في موقع الريادة في السوق.

وأكد توني داي سي إم إم، كبير المقيّمين في جمعية موانئ اليخوت البريطانية، أن هذه الجائزة تعكس التزام أبوظبي البحرية بتقديم مرافق حديثة تراعي خصوصية ومتطلبات كل ميناء، مبديا تطلع جمعية موانئ اليخوت البريطانية إلى مواصلة العمل مع أبوظبي البحرية من خلال المراسي والموانئ المجتمعية الخاصة بها.

وتمّ تطوير ميناء السلع المجتمعي وميناء المرفأ المجتمعي، لتوفير بنية تحتية ومرافق متطورة تلبي متطلّبات المجتمع المحلي، وصناعة صيد الأسماك، وبما يشمل أرصفة السفن الشراعية، والمواقف البحرية، والجافة، وسوق السمك، والمباني الإدارية، والمطاعم، وخدمات تنظيف القوارب وإطلاقها في بيئة آمنة خاضعة للرقابة.

وتعمل دائرة البلديات والنقل متمثلة في أبوظبي للتنقل بالتعاون مع أبوظبي البحرية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، على تعزيز وتطوير القطاع البحري للإمارة بجميع أقسامه وبكافة مكوناته، مما ساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز بحري عالمي رائد.