ورشة حول الارتقاء بالإدارة المالية والإدارية والتحول الرقمي لأندية شباب الزرقاء

الزرقاء 30 أيار (بترا)- عمر ضمرة- نظمت مديرية شباب محافظة الزرقاء اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان “الارتقاء بالإدارة المالية والإدارية لأندية المحافظة والتحول الرقمي”بمشاركة رؤساء الأندية في المحافظة وأمناء السر وأمناء الصندوق.
وتهدف ورشة العمل إلى التباحث في الموضوعات التي تهم سير العمل في الأندية، والتحديات التي تواجهها في موضوع الإدارة المالية والتحول الرقمي.
مدير مديرية الأندية والهيئات الشبابية في الوزارة خالد مصطفى، أكد أهمية الإدارة في عمل الأندية ومأسستها، وأهم السجلات الإدارية المستخدمة، وأهمية توثيق عمل النادي، وأنواع العضوية في الأندية والأحكام الخاصة بموضوع العضوية العاملة والمؤازرة.
كما تطرق مدير الشؤون المالية سيف عجاج إلى أهم التعليمات المالية الخاصة بالأندية، وأهمية ضبط السجلات والدفاتر المالية، وأهم النماذج المالية المستخدمة (مستند القبض، مستند القيد، ومستند الصرف)، وأهم السجلات المالية، كدفتر اليومية ودفتر الأستاذ، وميزان المراجعة، وأنواع السلف المالية واستخدامها، إضافة إلى الحديث عن أهم السجلات والنماذج ذات العلاقة باللوازم واستخدام كل منها.
وخلال الورشة، قدم رئيس قسم الحوكمة في مديرية الأندية أكرم الدهيم شرحا لأهمية التحول الرقمي في عمل الأندية ودورها في تطوير الإدارة فيها، وعرضا تفصيليا لمحتويات منصة تكامل، وأهم الأقسام التي تتضمنها، وطرق تعبئتها بشكل صحيح.
وضمن برنامج الورشة، قدم فيصل الحلبا من قسم الأندية والهيئات الشبابية في مديرية شباب الزرقاء جلسة تعريفية حول جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، مشيرا إلى رؤية الجائزة ورسالتها ومبادئها، وأهم الفئات التي يحق لها التقدم، وشروط التقدم، وكيفية تعبئة نموذج الجائزة الإلكتروني.
وفي نهاية الورشة، تم فتح باب النقاش والحوار مع الحضور والإجابة على استفساراتهم ومداخلاتهم.
–(بترا)

ع ض/م د/م ق
30/05/2024 22:11:19