ورشة عمل في صناعة الزرقاء لعرض خدمات الطاقة

الزرقاء 22 كانون الثاني (بترا)- عقدت في غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الأحد، ورشة عمل ناقش المشاركون فيها الخدمات التي تقدمها وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الأردن، بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء وممثلي عدد من الشركات الصناعية في محافظتي الزرقاء والمفرق.
وقال نائب رئيس غرفة صناعة الزرقاء، حسين حواتمة، إن موضوع الطاقة يعتبر تحدياً رئيسياً للصناعة الوطنية، وأحد أهم العوامل التي تحدد مقدار التنافسية الفعلية للقطاعات الصناعية المختلفة، وذلك لارتفاع كلف الطاقة من جانب، ولكون الطاقة تشكل نسبة مهمة من عناصر الإنتاج لكثير من الصناعات.
وأشار حواتمة إلى أن الصناعات تسعى إلي خفض مكون الطاقة من كلف الإنتاج الكلية من خلال اتباع العديد من الوسائل كاستخدام الطاقة البديلة وترشيد الاستهلاك وتحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة، إضافة إلى كفاءة استخدام الموارد الإنتاجية الأخرى والتي تساهم في رفع القدرات التنافسية للمؤسسات الصناعية على المستوى المحلي وفي أسواق التصدير.
من جهته، عرض مدير وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الأردن، المهندس معن عياصرة، أهم البرامج التي تنفذها وحدة الطاقة والتي تهدف إلى مساعدة المنشآت الصناعية في جميع القضايا المتعلقة بالطاقة والبيئة من خلال العديد من الخدمات الفنية المختلفة.
وبين أن الوحدة أطلقت مؤخراً جائزة المصنع الأخضر الهادفة إلى تثمين المصانع الرائدة في مجالات الاستدامة، إضافة إلى العديد من البرامج الأخرى في مجال تدقيق وترشيد استهلاك الطاقة.
–(بترا)

ع ض/ هـ ح

22/01/2023 17:12:59