ورشة في عجلون لتطوير السياحة في المحافظة 

عجلون 2 حزيران (بترا) – نظمت مبادرة “درب الوئام” واتحاد “المؤرخين في تراث القبائل”، ومديرية شباب عجلون اليوم الأحد، ورشة سياحية بعنوان “التطوير السياحي والتراثي في عجلون .. وأفاق المئوية الثانية للدولة الأردنية”.
وقال الوزير الأسبق طه الهباهبة الذي رعى الورشة إن محافظة عجلون منذ تأسيسها شهدت تطورا في جميع المجالات خصوصا في مجال السياحة والتراث، بفضل جهود الهاشميين الذين بذلوا حياتهم في العمل الجاد للدفاع عن الوطن وتطوره، مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك تراثا حضاريا غنيا، مما يتطلب أفاقا مستقبلية للمئوية الثانية لمواصلة مسيرة التقدم والرقي الحضاري.
وبين الدكتور مهدي العلمي من اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، أن المحافظة تحتاج إلى ترويج وتسويق سياحي على المستوى العالمي، مستعرضا دراسات إحصائية مدعمة بنتائج بحثية وميدانية حول كيفية النهوض بتراث عجلون السياحي واعتماد قواعد تطوير متسلسل تبدأ بالتخطيط السليم وتنتهي بمخرجات تساهم في تقليل نسبة البطالة.
بدوره، أستعرض رئيس اللجنة التنظيمية للورشة من الجامعة الهاشمية الدكتور محمد وهيب مقومات المحافظة السياحية، مؤكدا ضرورة الاستفادة من الاقتصاد السياحي التي تتمتع بها عجلون من خلال تطوير المواقع وإشراك المجتمع المحلي في المبادرات السياحية والتراثية.
–(بترا )
ع ف / ع س/ف ق
02/06/2024 16:33:06