ورشة للتعريف ببرنامج التاجر الملتزم في غرفة تجارة السلط

البلقاء 12 أيار (بترا) وجدي النعيمات- نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس/ وحدة إدارة المخاطر، بالتعاون مع غرفة تجارة السلط، اليوم الأحد، ورشة تعريفية ببرنامج التاجر الملتزم، استهدفت التجار والمستوردين من مدينة السلط.
وقالت رئيسة قسم تقييم الالتزام في وحدة إدارة المخاطر بالمؤسسة سوسن أبو الراغب، إن البرنامج تم استحداثه عام 2011، بهدف تسهيل حركة انسياب البضائع عبر مراكز الحدود الجمركية، وتعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وبينت أن البرنامج يهدف إلى تحفيز التجار على الالتزام بالمواصفات والقواعد الفنية المعتمدة لدى المؤسسة، لتقليص وتسهيل الإجراءات الرقابية، وضمان انسيابية مرور السلع عبر المراكز الجمركية، وسرعة إنجاز المعاملات بشكل يخدم التاجر والمؤسسة على حد سواء.
وقدمت إيجازا عن برنامجي القائمة الذهبية و التاجر الملتزم، من حيث المجال والأهداف واشتراطات الانضمام والتسهيلات الممنوحة، وأحكام عامة حول البرنامجين.
ودعت أبو الراغب، التجار والمستوردين للاطلاع على برامج التسهيلات الممنوحة لهم من خلال مؤسسة المواصفات المقاييس، لتكوين فكرة أكبر عن البرنامج والفائدة التي تنعكس على التجار المنضمين إليه.
من جهته، قال رئيس الغرفة سعد الحياري، إن الغرفة مظلة للقطاع التجاري بمدينة السلط ومناطقها الجغرافية، حيث تأتي هذه الندوات لاطلاع التجار والمستوردين على البرامج الجديدة لتسهيل أعمالهم.
–(بترا)

ون/ف م/رق

12/05/2024 16:50:38