وزارة البيئة تعقد لقاء تعريفيا للنادي البيئي الصيفي في نسخته الأولى

الدوحة في 27 يونيو /قنا/ عقدت وزارة البيئة والتغير المناخي، اليوم، لقاء تعريفيا لطلبة المدارس المنضمين للنادي البيئي الصيفي في نسخته الأولى، الذي يقام خلال الفترة من 30 يونيو الجاري إلى 18 يوليو المقبل.

وخلال اللقاء تناول السيد محمد أحمد الضاحي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البيئة والتغير المناخي، تفاصيل برنامج النادي من حيث رؤيته وأهدافه، مبينا أن الهدف منه تعميق الوعي البيئي بين الشباب وغرس ثقافة الاستدامة البيئية، والتعريف بالبيئة القطرية بشقيها البحري والبري.

وأوضح ، أن البرنامج يتضمن العديد من الورش والمحاضرات يقدمها مجموعة من خبراء الوزارة ممن لديهم خبرات واسعة حول التعريف بمكونات البيئة من نباتات وحيوانات محلية، بالإضافة لتنظيم العديد من الزيارات الخارجية التي تساهم في تعريف هؤلاء الشباب بالنباتات المحلية في مواطنها الطبيعية، وأهداف التنمية البيئية المستدامة ضمن رؤية قطر الوطنية 2030، وبما يحقق رؤية ورسالة الوزارة في تعزيز الوعي البيئي، ويغرس ثقافة الممارسات والسلوك المستدام تجاه البيئة المحلية.

وبين أن البرنامج سيساهم في توفير المعرفة لفهم قضايا البيئة المحلية، من خلال الأنشطة المبتكرة التي تتمثل في الورش والمحاضرات والرحلات الخارجية، والتي تشجع على المشاركة الفعالة في الأنشطة والمبادرات البيئية التي تطلقها الدولة بشكل مستمر.

يذكر أن النادي يشمل تنظيم زيارات خارجية إلى حديقة القرآن النباتية بمؤسسة قطر، ومتحف قطر الوطني، ومختبرات وزارة البيئة والتغير المناخي، وسفينة الأبحاث “جنان” التابعة للوزارة، ومدينة مشيرب قلب الدوحة.