وزير الأشغال يلتقي وفدا هندسيا سنغافوريا

عمان الأول من تموز (بترا)- التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الاثنين، وفدا من شركة مينهارت العالمية للتخطيط والتصميم الهندسي السنغافورية التي تعد واحدة من أكبر الشركات الهندسية في آسيا، وذلك في إطار متابعة زيارة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إلى سنغافورة في 11 كانون الثاني الماضي.
وعرض أبو السمن أمام الوفد، لمجالات عمل الوزارة والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع المقاولات والإنشاءات، مؤكدا أهمية انتظام اللقاءات بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين لتعزيز أطر التعاون بينهما في مجالات الطرق والجسور والبنية التحتية، والأبنية، والإسكان، ومجالات إدارة المشاريع والإشراف الهندسي والخدمات الاستشارية المتنوعة.
واستعرض واقع حال قطاع الإنشاءات الأردني وتطلعات الوزارة المستقبلية لتطويره، وضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة المشاريع لضمان تنفيذها ضمن الكلف والوقت المحدد، معربا عن تطلع الوزارة إلى تبادل الخبرات مع المؤسسات السنغافورية.
من جهته، قدم الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور شهرزاد نسيم والوفد المرافق له، شرحا تفصيليا حول اهتمامات الشركة ومشاريعها في قطاعات البنية التحتية والنقل والمياه والمطارات والسكك الحديدية والإسكان والمباني العالية، مثمنين مستوى العلاقات المتنامية بين الأردن وسنغافورة، والتي من شأنها أن ينعكس على الأعمال الهندسية في البلدين.
وسيقوم الوفد السنغافوري قريبا، بعقد اجتماع فني يلتقي خلاله المعنيون في الوزارة من إدارة الطرق، وإدارة الأبنية، ودائرة العطاءات ومؤسسة الإسكان والتطوير الحضري، لبحث أوجه التعاون في مختلف المجالات.
–(بترا)

م ح/ف م/رق
01/07/2024 15:37:56