وفد شبابي يمثل الأردن في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات في قطر

عمان 10 حزيران (بترا)- أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم الاثنين، عن مشاركة وفد شبابي أردني في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية في دورتها السابعة، والتي نظمها مركز مناظرات قطر في الدوحة.
وتأتي المشاركة تنفيذاً لشراكة استراتيجية تجمع المؤسسة مع المركز والتي تهدف إلى نشر فن وثقافة المناظرات بين الشباب والشابات.
وقالت المؤسسة في بيان، إن 4 فرق أردنيّة شاركت بعد فوزها بأكبر بطولة وطنية لمناظرات الجامعات في مطلع هذا العام، والتي جرت بتنظيم من جامعة الحسين التقنية، أحد برامج مؤسسة ولي العهد، وهم من جامعات الشرق الأوسط، وكلية لومينوس الجامعية التقنية، و اليرموك، و عمّان الأهلية.
وأوضحت أن الفرق الأردنيّة تنافست مع 100 فريق مشارك من 50 دولة، وانتهت بتأهلها للدور ربع النهائي، ما يعد إنجازًا أردنيًا الأول من نوعه في إطار بطولات المناظرات العالمية.
وبينت أن 3 طلّاب أردنيين حصلوا على ألقاب ضمن أفضل 10 متحدّثين بالتنافس مع 350 متناظرا ومتناظرة وهم أنس عكاوي في المركز الثاني من جامعة عمّان الأهلية، وشهد قعطبي في المركز الخامس وكرمل ماضي في المركز السادس من جامعة الشرق الأوسط.
يشار إلى أنه شارك أكثر من 15 محكمًا أردنيّاً في البطولة، وقاد عدد منهم جولات عديدة أبرزها رئاسة جلسة المناظرة النهائية لقسم غير الناطقين باللغة العربية، التي ترأَسها المُحكم الدولي عبد الرحمن الفتياني، وكذلك عضوية لجنة تحكيم نهائي البطولة بمشاركة المحكمة الدولية سوار القاسم.
إلى ذلك قدم السفير الأردني في قطر زيد اللوزي خلال لقائه الوفد الشبابي المشارك بعد اختتام البطولة،التهنئة بهذا الإنجاز، وحثّهم على الاستمرار بصقل معارفهم وخبراتهم.
–(بترا)

م ف/ف ق
10/06/2024 13:57:47