آل البيت تطلق مبادرة ازرع من أجل زميلك

المفرق 15 تشرين الثاني (بترا)- أطلقت جامعة آل البيت، اليوم الثلاثاء، مبادرة “ازرع من أجل زميلك”، والتي أقامها مركز تنمية وخدمة المجتمع ودائرة الزراعة بالجامعة وبالتشارك مع المركز الوطني للبحوث الزراعية، بهدف زراعة 20 دونما من محصول القمح والتي سيعود ريعها لصالح صندوق الطالب بالجامعة.
وقال مساعد المدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية، المهندس نضال الفريجات، إن المركز الوطني للزراعة يعتبر الذراع العلمي لوزارة الزراعة وتقع على كاهله مهمة إنتاج الأبحاث الزراعية وإنجاح القطاع الزراعي في المملكة، مشيرا إلى أن المركز يعمل على الحفاظ على المحاصيل الزراعية وحمايتها والحفاظ على السلالات الزراعية والحيوانية معاً.
وأوضح أن انتشار المحطات البحثية والزراعية في جميع أنحاء المملكة يهدف إلى حل المشاكل الزراعية وتحفيز المواطنين للممارسة والتدريب على الأعمال التي تهم القطاع الزراعي، مشيدا بهذا التعاون في هذه المبادرة النوعية مع جامعة آل البيت.
وبدوره، عبر نائب رئيس الجامعة، الدكتور بسام المحاسنة، عن شكره للمركز الوطني ولطلبة الجامعة، مشيراً إلى أن توجيهات رئاسة الجامعة هي تقديم الخدمة الفضلى بالشراكة مع المجتمع المحلي والمؤسسات الوطنية، ومؤكدا أن دور الجامعة يتمثل في زراعة الانتماء الحقيقي للوطن وبث الوعي وتعزيز المواطنة الصالحة لدى طلبة الجامعة والاهتمام بهم.
من جانبها، بينت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع، الدكتورة عبير تليلان، أن هذه المبادرة أتت بهدف الاستمرار بالتشاركية والتكافل ما بين طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، حيث تنطلق من إيمان المركز العميق بتنمية المجتمع والشعور بالمسؤولية المجتمعية لدى الطلبة وتحفيزهم على مثل هذه المبادرات مستقبلا.
وأوضحت مديرة دائرة الزراعة بالجامعة، المهندسة فاتن عليمات، أن جلب البذار وتجهيز الموقع من مهمات دائرة الزراعة، والتي تأتي إيماناً من دائرة الزراعة بضرورة العمل على استغلال المساحات الموجودة كافة داخل الحرم الجامعي للإفادة منها ودعماً لصالح صندوق الطلبة بالجامعة.
وحضر إطلاق المبادرة والمشاركة في بذر المحصول مدير مركز بحوث المفرق الدكتور أديب أبو عبيد ومدير العلاقات العامة والإعلام ناصر الشبيل وعدد من المهتمين وعدد من طلبة خدمة المجتمع بالجامعة.
–(بترا)

ه ق/ي ف/ هـ ح
15/11/2022 15:24:13