أجيال السلام والسفارة الأميركية تطلقان العرض الأول لمسلسل “دَوْشة” 

عمّان 19 آذار (بترا)- برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين، أقامت هيئة أجيال السلام في مقرها، بالشراكة مع السفارة الأميركية، اليوم الأحد، حفلًا لعرض برنامج (إعلام الشباب جيل 01)، قدّمت خلاله العرض الأول لمسلسل “دَوْشة” المتاح عبر الإنترنت.
ويضم المسلسل 15 حلقة تتناول 3 مواضيع رئيسة هي، تمكين المرأة، والصحة النفسية للشباب، والتغير المناخي بسردية سريالية تسلّط الضوء على وجهات النظر الشبابية، حيث شارك في تصويره مجموعة من الممثلات والممثلين الأردنيين.
ويوظف (برنامج جيل 01) المحتوى المتنوع والوسائط المختلفة لتوفير مساحة إعلامية مستدامة تهدف إلى إيصال صوت الشباب، ودعم قضاياهم، وطرح أفكارهم وحلولهم باستخدام سردية إيجابية حولها.
ويربط البرنامج الشابات والشباب مع مجتمعاتهم بطريقة إبداعية، من خلال “بودكاست تحويلة”، وحلقات “قصص كافيه” المصوّرة، ومسلسل “دَوْشة”، والمدوّنات المكتوبة، ومجموعة من أوراق تحليل السياسات، التي تتناول جميعها مواضيع اختارها المشاركات والمشاركون عبر جلسات نقاشية مكثفة.
ويركز البرنامج على 10 مواضيع رئيسية تضم حتى اليوم، التغير المناخي، والريادة، والصحة النفسية للشباب، والرياضة والفنون في التنمية، والمشاركة السياسية للشباب، والإعلام، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وشمولية الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال رئيس الهيئة الدكتور مهند عربيّات، إن برنامج “جيل 01” فرصة استثنائية للشابات والشباب للتعبير عن أنفسهم من خلال نهج فريد متعدد الوسائط ومتنوّع المحتوى، إذ من المهم أن يحدد الشباب الأولوية لمواضيع تهمّهم وتؤثر فيهم وفي مجتمعاتهم، مثمنا دعم السفارة المستمر، ودورها في دعم رحلتنا لتوظيف الإعلام، بوسائله المتنوعة، كأداة لنشر السرديّة الإيجابية وترسيخ السلام.
من جانبها، قالت مستشارة الشؤون العامة لدى السفارة الأميركية في الأردن، ستيفاني-ألتمان وينانز، إن الولايات المتحدة تلتزم منذ أكثر من 70 عامًا بدعم الازدهار الاقتصادي والأمن في الأردن، مشيرة إلى أن هذه الاحتفالية تأتي تتويجا للجهود الرائعة التي بذلتها هيئة أجيال السلام، وقسم الشؤون العامة في السفارة، ومئات من صنّاع التغيير من الشباب والنماذج التي يُحتذى بها.
وأضافت “نحتفي جميعا بقادة المستقبل في الأردن، ونعيد التأكيد على التزامنا المستمر في الوصول إلى الشباب وإشراكهم بالبرامج وإلهامهم”.
–(بترا)

را/ن ح/رق
19/03/2023 16:37:46