أرقام هالاند القياسية توجه إنذارا جديدا لمنافسي مانشستر سيتي في دوري الأبطال

أبوظبي في 15 مارس / وام / بسباعية في شباك لايبزج، منها 5 أهداف للمهاجم النرويجي إيرلنج هالاند، وعدة أرقام قياسية، واصل مانشستر سيتي الإنجليزي انطلاقته المميزة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وأكد عمليا أنه ضمن المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب القاري.
وألحق مانشستر سيتي بضيفه لايبزج أكبر هزيمة خارج ملعبه في البطولات الأوروبية وتغلب عليه 7-0 مساء أمس الثلاثاء في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال ليحجز مانشستر سيتي مقعده في الدور ربع النهائي للبطولة عن جدارة .
وكالمعتاد في معظم الانتصارات الكبيرة التي حققها مانشستر سيتي في الموسم الحالي، كان المهاجم النرويجي الشاب هالاند /22 عاما/ حاضرا بقوة وفرض نفسه نجما للمباراة من خلال 5 أهداف أحرزها للفريق وساهم بها في الفوز الكبير على لايبزج.
وركزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء، في تعليقها على المباراة، على ما يقدمه هالاند مع الفريق والأرقام القياسية العديدة التي حققها اللاعب لنفسه وللفريق في مباراة الأمس، ليستحوذ هالاند على القدر الأكبر من الأضواء.
وعادل “سيتي” في هذه المباراة الرقم القياسي لأكبر انتصار حققه في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية؛ عندما فاز على شالكه الألماني بنفس النتيجة في نفس الدور بموسم 2018-2019.
ومدد مانشستر سيتي سجل مبارياته المتتالية بلا هزائم على ملعبه في دوري الأبطال إلى 23 مباراة، حقق خلالها 21 انتصارا وتعادل في مباراتين، وكانت آخر هزيمة سابقة للفريق على ملعبه في البطولة أمام ليون الفرنسي 1-2 عام 2018.
ومني لايبزج بالهزيمة الأسوأ له خارج ملعبه في المشاركات الأوروبية، حيث كانت أسوأ هزيمة سابقة له أمام مانشستر يونايتد 0-5 في 2020.
ورفع هالاند رصيده إلى 39 هدفا في 35 مباراة بمختلف البطولات مع مانشستر سيتي منذ انتقاله إلى صفوف الفريق قبل بداية هذا الموسم، وأشارت صحيفة “ذي صن” إلى أن اللاعب بهذا العدد الإجمالي من الأهداف حتى الآن حطم رقما قياسيا للاعبي مانشستر سيتي ظل صامدا 94 عاما، وكان مسجلا باسم تومي جونسون منذ الثلاثينيات في القرن الماضي.
ورفع هالاند رصيده من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم إلى 10 أهداف في صدارة قائمة هدافي البطولة بفارق هدفين أمام المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
كما رفع هالاند رصيده إلى 33 هدفا في تاريخ مشاركاته بالمسابقة مع مختلف الأندية، وأصبح أسرع لاعب يصل لحاجز الـ30 هدفا في المسابقة؛ حيث حقق هذا في 25 مباراة فقط؛ متفوقا على النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي، الذي احتاج إلى 34 مباراة ليصل لهذا الحاجز.
وأصبح هالاند (22 عاما و236 يوما) أصغر لاعب في تاريخ البطولة يصل لحاجز الـ30 هدفا؛ حيث حطم الرقم القياسي السابق للفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي وصل لهذا الحاجز وعمره 22 عاما و352 يوما.
كما أصبح ثالث لاعب في تاريخ البطولة يحرز 5 أهداف في مباراة واحدة؛ حيث سبقه إلى هذا كل من ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني في 2012 ولويز أدريانو مع شاختار دونيتسك الأوكراني في 2014.
والمثير أن هالاند سجل الأهداف الخمسة في غضون 35 دقيقة فقط مقسمة بين الشوطين الأول والثاني قبل أن يخرجه المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي من الملعب في الدقيقة 63.
وخلال الشوط الأول من مباراة الأمس، سجل هالاند 3 أهداف ليصبح الهاتريك الخامس له في مختلف المسابقات هذا الموسم، ليتفوق بفارق 3 “هاتريك” على أي لاعب آخر في بطولات الدوري الـ5 الكبيرة في أوروبا هذا الموسم، حسبما أفادت شبكة “أوبتا” للإحصائيات.
وأصبح هالاند أول لاعب من أندية الدوري الإنجليزي يحرز 5 هاتريك في موسم واحد منذ أن نجح هاري كين مهاجم توتنهام في هذا بموسم 2016-2017.