‘أسرية استشاري الشارقة’ تطلع على دور ‘أطفال الشارقة’ في تنمية المواهب والقدرات

الشارقة في 20 يناير/ وام/ اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على ما تقدمه «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين من دور فاعل في تنمية مواهب وقدرات الأطفال وتنشئة أجيال تسهم في خدمة مجتمعها من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة ومتخصصة تتميز بالإبداع والابتكار وتعزز من الهوية الوطنية.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر لأطفال الشارقة في مركز الطفل في منطقة القرائن بمدينة الشارقة.

ضم وفد لجنة الأسرة من المجلس الاستشاري فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة و عدد من أعضائها ، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر و الخبير الإعلامي إسلام الشيوي وكان في استقبالهم نورة الشامسي نائب مدير أطفال الشارقة و عدد من الموظفين .

و أكدت فاطمة علي المهيري خلال اللقاء حرص اللجنة على الوقوف على البرامج المقدمة لشريحة الأطفال وفرص استفادتهم من الخطط والمسارات المتنوعة في أطفال الشارقة في ظل دعم ورعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للطفولة في إمارة الشارقة .

بدورها قدمت نورة الشامسي شرحا موجزا عن أعمال أطفال الشارقة وأدوار المراكز المنتشرة في إمارة الشارقة لاستقبال واستقطاب الأطفال في مختلف البرامج والفعاليات.

بعدها طرح أعضاء وعضوات المجلس من لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري عددا من المحاور والأسئلة والمقترحات التي صبت في تمكين أطفال الشارقة من ممارسة أدوارها في خدمة الطفل .

و تضمنت الزيارة جولة ميدانية في أقسام مركز الطفل في القرائن وشاهدوا أوجه الاهتمام بالطفل والأنشطة والبرامج التي تقدمها أطفال الشارقة لمنتسبيها وفقاً للمسارات المعتمدة في المؤسسة وهي: الرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والآداب واللغات وريادة الأعمال والمهارات الحياتية .